اعلان

جمال عبد الرحيم: الجماعة الصحفية ترفض تدخل الحكومة بـ"الإعلام الموحد"

جمال عبد الرحيم

قال جمال عبد الرحيم، سكرتير عام نقابة الصحفيين، إن الجماعة الصحفية متمسكة بقانون الإعلام الموحد، لافتًا إلى أن هناك بعض النصوص والمواد لم تكن موجودة بالقانون وتم وضعها من خلال الحكومة والبرلمان، الأمر الذي ترفضه الجماعة الصحفية.

وأضاف عبد الرحيم فى تصريحات صحفية أنهم اتفقوا خلال الاجتماع، على مخاطبة رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، ورئيس لجنة الثقافة والإعلام أسامة هيكل لعقد اجتماع قريب من أجل عقد جلسات استماع خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن البعض رافضين تقسيم القانون والبعض يطالب عقد جلسات الاستماع مع البرلمان والأغلبية أجمعت على مخاطبة لجنة الثقافة والإعلام، موضحًا أن الحكومة قدمت مشروعي قانون خاصين بالهيئات لمجلس النواب، ولكنه يتضمن مواد غير المواد التي وضعتها الجماعة الصحفية من قبل.

وأكد عبدالرحيم أن القانون الخاص بالهيئات يوجد به مخالفات، حيث أن البرلمان وضع شروط مختلفة بينها على رئيس رئيس الجمهورية اختيار رؤساء الهيئات و٢ من أعضائها، وأيضا على مجلس النواب تعيين اثنين أعضاء للهيئات.

وأوضح عبدالرحيم أن "البرلمان أعطى الحق لرئيس الجمهورية والبرلمان بتعيين عدد أكبر من الأعضاء، بينما تعين نقابة الصحفيين ٣ فقط بالهيئات، والمالية تعين مندوبا لها، وكان من الطبيعي تشكيل الأعضاء بالهيئات وعلى الأعضاء اختيار رئيسهم ".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً