الكونغو تعتقل عناصر من جيش جنوب السودان

الجيش الكونغولي
كتب : وكالات

أعلنت محطة إذاعية محلية وموظفو إغاثة إن جنودا كونغوليين اعتقلوا قبل أيام العشرات من جنود جنوب السودان خلال فرارهم من هجوم للمتمردين، عبر الحدود في تطور قد يزيد المخاوف من امتداد الصراع في جنوب السودان إلى الدول المجاورة.

وتدفق أكثر من 57 ألف لاجئ من جنوب السودان على جمهورية الكونغو الديمقراطية في العام الجاري هربا من القتال بين القوات الموالية للرئيس سلفا كير وجماعات متمردة متعددة مع اتجاه القتال جنوبا نحو الكونغو وأوغندا.

وقال فالنتين نجايتو الصحفي بمحطة إذاعية في بلدة أبا الكونغولية الواقعة على بعد 10 كيلومترات إلى الجنوب من الحدود إن القوات الكونغولية اعتقلت 41 جنديا من جنوب السودان وشرطيا السبت الماضي بعد فرارهم من هجوم للمتمردين على الحدود.

ونقلت رويترز عن الصحفي الكونغولي :"لقد أتوا ومعهم أسرهم من نساء وأطفال. ظلوا داخل قاعدة عسكرية حتى (الاثنين)" مضيفا أنه يعتقد أن بعثة الأمم المتحدة الإقليمية نقلتهم منذ ذلك الوقت إلى بلدة دونغو على بعد نحو 200 كيلومتر.

يشار غلى أنه فر أكثر من مليون شخص من جنوب السودان منذ نشوب الصراع في ديسمبر عام 2013 عقب نزاع بين رئيس جنوب السودان سلفا كير ونائبه السابق رياك مشار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً