دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة مسئول المطبعة السرية بقضية "تسريبات الثانوية".. ووزير المالية بعدم تنفيذ أحكام قضائية.. ومحاكمة متهمي "مذبحة كرداسة"

ممدوح عباس

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الخميس، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تنظر الجنايات، إعادة محاكمة 156 متهمًا في قضية "مذبحة كرداسة"، و3 دعاوى تتهم وزير المالية بعدم تنفيذ أحكام قضائية، ونظر تجديد حبس مسئول المطبعة السرية بقضية "تسريبات الثانوية"، ومحاكمة نقيب الفلاحين السابق وآخرين بتهمة الاستيلاء على الأموال، والحكم في دعوي تعويض ضد مؤلف "سلسال الدم"، ونظر معارضة ممدوح عباس على حكم حبسه 3 سنوات في قضية شيكات.

نظر تجديد حبس مسئول المطبعة السرية بقضية "تسريبات الثانوية"

تنظر نيابة جنوب القاهرة الكلية، الخميس، نظر تجديد حبس كل من مسئول المطبعة السرية، بوزارة التربية والتعليم وزوجته وشقيقتها ووالدة مدير صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة"، فى قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة.

من جانب آخر، كشفت مصادر أن جهات التحقيق تجرى إعداد قائمة أمر الإحالة، والتى تضم أسماء المتهمين المحبوسين على ذمة التحقيقات والهاربين، ومواد الاتهام وقائمة أدلة الثبوت وملاحظات النيابة حول اعترافات المتهمين فى التحقيقات، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة المتهمين للمحاكمة.

نظر معارضة ممدوح عباس على حكم حبسه 3 سنوات في قضية شيكات

تواصل محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار أحمد الدسوقي، الخميس، نظر المعارضة المقدمة من ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك الأسبق، على حكم حبسه 3 سنوات فى اتهامه بإصدار شيكات بدون رصيد.

كانت محكمة جنح الدقي، قضت فى وقت سابق بالحبس 3 سنوات ضد ممدوح محمد فتحى عباس رئيس نادى الزمالك الأسبق، والتى تتهمه بإصدار شيكات بدون رصيد لصالح نادى الجونة الرياضي.

الحكم في دعوي تعويض ضد مؤلف "سلسال الدم"

تصدر الدائرة السادسة اقتصادي بمحكمة القاهرة الاقتصادية، الخميس، الحكم في دعوى تطالب مؤلف مسلسل "سلسال الدم" بتعويض مالي قدره مليوني جنيه.

تعود تفاصيل الدعوى التى تقدم بها مؤلف سينمائى يدعى "حمدى سلامة أحمد" ضد مجدى صابر مؤلف مسلسل "سلسال الدم"، يطالبه خلالها بدفع تعويض مالى قدره 2 مليون جنيه، بعد أن اتهمه خلال صحيفة الدعوى بسرقة أحداث المسلسل من أحداث فيلم خاص بالمدعى "انتقام ميت"، والموثق رسميا بمكتب الملكية الفكرية بوزارة الثقافة، والتى تدور أحداثه فى إطار مشابه لأحداث المسلسل سالف الذكر، ويتطرق إلى قصايا الثأر والدم فى محافظات الصعيد.

وطالب المدعى بالتعويض المالى سالف الذكر عن الأضرار المادية والأدبية التى لحقت به، مستندا إلى المادة رقم 163 بالقانون المدنى والتى تنص على: "كل ماسبب ضررا يلزم مرتكبه بالتعويض".

إعادة محاكمة 156 متهمًا في قضية "مذبحة كرداسة"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، إعادة محاكمة 156 متهمًا فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مذبحة كرداسة".

ويواجه المتهمون تهم الاشتراك في اقتحام مركز شرطة كرداسة، والتى وقعت فى أغسطس 2013، وراح ضحيتها 12 ضابطًا من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم، بجانب شخصين آخرين من الأهالى تصادف وجودهما بالمكان، والشروع فى قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز شرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيلة.

نظر 3 دعاوى تتهم وزير المالية بعدم تنفيذ أحكام قضائية

تنظر محكمة جنح العجوزة، برئاسة المستشار أحمد الرملى، الخميس، 3 دعاوى تتهم عمرو الجارحى وزير المالية، بعدم تنفيذ أحكام قضائية صادرة من مجلس الدولة بصرف مكافآت مالية "بدل نقدى"، لعدد من المدرسين بمختلف المحافظات.

وحملت الـ3 دعاوى الأولى أرقام "24738، 24739، 2447" لسنة 2016، كما أحالت المحكمة الدعاوى رقم "24737، 24753، 24965، لسنة 2016، لجلسة 5 ديسمبر، وأحالت الدعويين رقمى "24744، 24743"، لجلسة 4 ديسمبر.

كان عدد من المدرسين بالمحافظات أقاموا دعاوى تتهم وزير المالية بعدم تنفيذ أحكام صادر لهم من مجلس الدولة بأحقيتهم فى صرف مكافآت بدل نقدى عن رصيد الإجازات السنوية الخاصة بهم، إلا أن وزير المالية لم ينفذ تلك الأحكام.

محاكمة نقيب الفلاحين السابق وآخرين بتهمة الاستيلاء على الأموال

تستأنف محكمة جنح الدقي، الخميس، محاكمة نقيب الفلاحين السابق، وعضوين آخرين بالنقابة، في اتهامهم بالنصب على المواطنين، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بعد إيهامهم بتخصيص قطعة أرض بمنطقة وادى النطرون.

كشفت تحقيقات نيابة الدقي أن عددًا من المواطنين تقدموا ببلاغات ضد "أسامة الجحش" نقيب النقابة العامة للفلاحين، و"مصطفى كمال" أمين الصندوق بالنقابة، و"فارس رمضان" مدير المشروعات، تتهمهم بالاستيلاء على مبالغ مالية منهم تحت ادعاء تخصيص قطعة أرض لهم بمدينة وادي النطرون.

وجاء في أقوال المجني عليهم أمام النيابة، أن نقابة الفلاحين قد أعلنت في وقت سابق عن بيع قطعة أرض مساحتها 1600 فدان بمنطقة وادى النطرون محافظة البحيرة، لاستصلاحها وزرعها، مقسمة إلي قطع مساحة كلا منها 5 أفدنة، بمقابل 190 ألف جنيه للقطعة، ويتم دفع 100 ألف جنيه كمقدم، وتقسيط باقي المبلغ على دفعات، إلا أنه بعد دفع الجزء المقدم وبالاستفسار بوزارة الزراعة عن المشروع فوجئوا بعدم وجود أرض مخصصة لنقابة الفلاحين، ولا صحة لهذا الاعلان المنشور.

وبسؤال المتهم أكد أنه لا يعلم شيئًا عن هذه الواقعة، وأنه تسلم عمله كنقيب للفلاحين منذ فترة قصيرة، بعد النقيب السابق "محمد. ا"، وأنه فوجئ بالفلاحين يتهمونه بالنصب ويطلبون من النقابة اعادة الاموال التي تم الاستيلاء عليها منهم أو تسليمهم الارض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نقيب الفلاحين لـ«أهل مصر»: أصحاب مبادرة «من الغيط للبيت» السبب في ارتفاع الأسعار