بالفيديو.. 5 قضايا شغلت "التوك شو" أمس.. أحمد رفعت: السيسي غير راضٍ عن أداء وزير الأوقاف.. وبنت الـ13 عامًا تفضح والدتها على الهواء

كتب : محمد سعد

اعتدنا يوميًا على مشاهدة بعض القضايا التي تخطف الأنظار عبر شاشات القنوات الفضائية، والتي تقدم كل ما هو جديد للمشاهد طبقًا للحدث، من الرياضة والسياسة إلى قضايا المجتمع المتنوعة، ونسعترض خلال السطور القادمة أبرز 5 لقطات شهدتها برامج "التوك شو" بالأمس.

طريقة تقليدية

أوضحت فاطمة 21 عاما، انها تمت خطبتها من شخص بطريقة تقليدية، وبعد فترة اكتشفت انها غير قادرة على التفاهم معه أو التقرب منه، واعترفت: "اتعرفت على شاب آخر وشعرت معه براحة نفسية وأصبح هو أحلى حاجة في حياتي".

وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج "أنا والنجوم وهواك" تقديم الإعلامي أسامة منير المذاع على محطة "نجوم إف إم": "مشكلتي أني مش عارفة أبعد عنه، وحاولت التقرب من خطيبي ولكني فشلت بسبب أنه دائم السباب وتوجيه الشتائم.

مخططات خارجية

الواقعة السابقة لم تكن الأولى الذي شهدتها ليلة أمس، حيث أكد الكاتب الصحفي، أحمد رفعت، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، غير راضٍ على تجديد الخطاب الديني، وأداء وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة.

وأضاف رفعت خلال لقائه ببرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على شاشة "الغد" الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أن السيسي، أبدى ملاحظاته على أداء الجهاز الإداري للدولة، وأكد أن هناك مخططات خارجية تستهدف الوطن، وكان لديه معلومات عن إلقاء القبض على مسئولين فاسدين.

وتابع: "الرئيس السيسي، لديه إحساس بالصعاب التي يُواجهها الشعب المصري بعد الإجراءات الاقتصادية الأخيرة، لذلك يسعى لتعويض المصريين عن معاناتهم طيلة 40 عامًا ماضية"، مشيرًا إلى أن الرئيس يرى نفسه أكثر في الارتجال، لكونه أقرب لقلوب الناس.

مداخلة جريئة

وفي مداخلة جريئة من نوعها أفصحت سميحة 13 عامًا، بأنها رأت والدتها تقوم بخيانة والدها مع صديقه، وطلبت من والدها الطلاق لتتزوج من ذلك الشخص.

وقالت في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلام تاني" تقديم الإعلامية رشا نبيل المذاع على فضائية "دريم": "والدتي كانت بتهددني بسكب الكيروسين عليا وحرقي بالنار لو أخبرت والدي على ما تقوم به مع صديقه".

تجارة الأعضاء

وبعد إثارة الرأي العام بسبب قضية بيع الأعضاء البشرية، كشف الدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، أن مصر تحتل المركز الثاني عالميًا في تجار الأعضاء البشرية، مشيرًا إلى ضرورة مراجعة قانون "تجارة الأعضاء"، جيدًا وبحث نقاط الضعف به.

وأضاف "العماري"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "انفراد" المذاع على فضائية "العاصمة" مع الإعلامي سعيد حساسين، أن قانون تجارة الأعضاء فيه أحكام تصل إلى السجن 25 عاما، ولكن يجب تفعيله، مشيرا إلى أهمية الاستعانة بخبراء وقانونيين؛ لتعديل وتطوير القانون للحد من تجارة الأعضاء البشرية.

علاقة داعش بتركيا

ومن الشأن الداخلى إلى الخارجي حيث عرض الإعلامي محمد موسى، مقطع فيديو يرصد اعترافات أحد أعضاء تنظيم داعش ويدعى عبدالرحيم خالد إبراهيم، والذي فضح العلاقة بين التنظيم ودولة تركيا.

وقال عضو التنظيم الإرهابي "إن تركيا دولة صديقة للتنظيم، ولا يوجد حرب بين تركيا وتنظيم الدولة الإسلامية، كما يتم عبور مهاجرين من تركيا إلى سوريا".

وتابع إبراهيم الشهير بـ "أبو غريب"، خلال الفيديو الذي عرضه برنامج "خط أحمر"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم" أن العلاقة بين التنظيم وتركيا أصبحت أقل من السابق بسبب البعد، فبعد أن كانت العلاقة كاملة من تصدير واستيراد، توقفت العلاقات الاقتصادية بسبب أوضاع الحدود.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً