البرلمان يدين حادث انفجار الهرم.. مارجريت عازر: الإرهاب لن ينال من عزيمتنا.. محمد فرج عامر: التطرف لا دين له.. عبدالرحيم علي: عملية منحطة وخثيثة

صورة ارشيفية

عبر عدد من نواب البرلمان عن حزنهم الشديد جراء العملية الإرهابية الأخيرة التي استهدفت ارتكاز أمني بمنطقة الهرم، وأدى إلى استشهاد 6 من رجال الشرطة وإصابة 3 آخرين.

وفي السطور التالية نرصد ابرز تصريحات النواب عن الحاتدث الإرهابي.

أدانت النائبة مارجريت عازر، عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، العمل الإرهابى الغاشم الذى استهدف كمين شرطة الهرم صباح اليوم، والذى راح ضحيته 6 من رجال الشرطة البواسل الأوفياء نتيجة تنظيم مأجور يستهدف زعزعة واستقرار وأمن مصر.

وقالت "عازر" وفق بيان لها، "الجميع يعلم أن مصر مستهدفة خارجيًا ولن ينال الأعداء منها إلا مسيرة تقدم باهرة إلى الأمام.. ويجب سرعة القبض على مرتكبى هذا العمل البشع وتقديمهم لمحاكمة عاجلة".

وأضافت: هذا العمل الارهابى لن ينال من قوات الشرطة الأوفياء إلا العزيمة والقوة والتصدى للارهاب بكافة أشكاله وطوائفه.

‏‫من جانبه، أدان النائب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، الحادث الارهابى الخثيث، مؤكدا أن مثل هذه الاعمال الارهابية ليست بغريبة على جماعة الاخوان الارهابية ولكنها سوف تزيد القوات المسلحة واجهزة الشرطة ومعهما الشعب المصرى قوة واصرارا على مواجهة جميع التنظيمات والجماعات الارهابية فى كل مكان داخل مصر.

وتابع: مثل هذه الجماعات الارهابية ليس لها اى هدف سوى سفك الدماء فى اى مكان وفى اى زمان ففى الوقت الذى كان يتاهب المصلون لأداء صلاة الجمعة زرع هؤلاء الإرهابيين قنابلهم فى محيط مسجد السلام وهذا دليل قاطع على ان الاٍرهاب لا دين له ولا وطن له، مؤكدا أنهم لن ينجحوا أبدا فى زعزعة الأمن والاستقرار فى مصر وسوف تظل مصر آمنة ومستقرة الى أبد الابدين.

من جانبه وصف النائب عبد الرحيم على، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب الحادث الارهابى بالخثيث والمنحط.

وأكد، فى بيان اصدره اليوم، أن مثل هذه الاعمال الارهابية تزيد القوات المسلحة واجهزة الشرطة ومن قبلهما الشعب المصرى قوة واصرارا على مواجهة جميع التنظيمات والجماعات الارهابية فى كل مكان داخل مصر وفى مقدمة هذه الجماعات جماعة الاخوان الارهابية.

وطالب عبد الرحيم على كل من يتحدثون عن اى مصالحة ان يتوقفوا عن هذه النغمة النشاذ لان الشعب المصرى العظيم يرفض ذلك الامر جملة وتفصيلا مؤكدا ان مثل جماعة الاخوان الارهابية لأتعرف سوى وسائل الاٍرهاب سفك الدماء وهذا هو اُسلوب ومنهج حياة لهذه الجماعة الارهابية فى كل وقت وزمان ومكان ففى الوقت الذى يتاهب فيه العالم للاحتفال بذكرى ميلاد الرسول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم نجد جماعة الاخوان الارهابية تقوم بارتكاب هذا الحادث الارهابى.

كما ندد النائب علاء والى، رئيس لجنة الاسكان بالبرلمان، بالعملية الإرهابية الخسيسة التى تستهدف مصر وأمنها واستقرارها وتُعطل مسيرة التنمية من قبل عناصر متطرفة مأجورة من قوى خارجية لزعزعة الاستقرار فى البلاد.

وأضاف: تلك العمليات الجبانة لن تنال من تماسك الشعب المصرى وقوات الشرطة البواسل إلا العزيمة والقوة على السير قدما لمواجهة الارهاب والنهوض بمصر، فالشعب المصرى أصبح الآن يعى جيدًا أن هناك عناصر لا دين لها ولا وطن يخربون فى الأرض ويسعون فيها فسادا، ويريدون بها الرجوع إلى الوراء، فمصر براء منهم فهم أعداء الوطن.

وأضاف: هذه جماعات كارهة لمصر وتعمل على تهديد أمنها القومى وزعزعة استقرارها وخصوصًا فى الفترة المقبلة والتى تنهض فيها مصر، ولكنها تسير فى طريقها نحو التقدم والنهضة ولا تقف بسبب مجموعة من الخارجين والإرهابيين المأجورين ومستمرون فى طريقنا نحو تحقيق التنمية.

وطالب رئيس لجنة الاسكان سرعة تنفيذ الأحكام القضائية على من تلوثت أيديهم بالدماء، مع سرعة القبض على الجناة مرتكبى هذه الفعلة الغاشمة وتقديمهم لمحاكمة عاجلة لكى يكونوا عبرة لغيرهم من المتطرفين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً