اعلان

جولة ثانية من المفاوضات لاتفاقية التجارة الحرة بين كوريا الجنوبية وإسرائيل

كوريا الجنوبية وإسرائيل
كتب : وكالات

بدأت كوريا الجنوبية الجولة الثانية من المفاوضات لاتفاقية التجارة الحرة مع إسرائيل لمناقشة سبل تعزيز التبادلات الاقتصادية الثنائية والاستثمار بين البلدين.

وقالت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية، وفق ما نقلته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية اليوم الأحد- إن الجولة الثانية التي بدأت في القدس المحتلة في وقت سابق من اليوم، ستستمر حتي يوم الخميس.

وكانت الجولة الأولى من المفاوضات قد عقدت في سول في يونيو الماضي، بعد سبع سنوات من بدء البلدين المناقشات بشأن بداية محادثات اتفاقية التجارة الحرة في عام 2009.

وتوقفت المفاوضات بين كوريا الجنوبية واسرائيل لمدة سبع سنوات، ولكن تم إحراز تقدم بعد زيارة نائب وزير التجارة الكوري الجنوبي الى إسرائيل في مايو الماضي.

ووفقا لبيانات الحكومة، وصلت التجارة بين البلدين الى ما يزيد قليلا عن ملياري دولار في عام 2015. وكانت إسرائيل الشريك التجاري الـ 49 الأكبر بالنسبة لكوريا الجنوبية. وتشمل بنود التصدير الرئيسية من كوريا الجنوبية السيارات ومعدات الاتصالات اللاسلكية والراتنجات الاصطناعية، بينما تستورد كوريا بشكل أساسي معدات تصنيع الرقائق والمنتجات الالكترونية التطبيقية وقطع الغيار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مرحلة الصعود| بث مباشر مباراة منتخب السويس و سبورتنج في الدورة الرباعية (لحظة بلحظة)