العدل تنعى شهداء حادث تفجير الكاتدرائية

خالد النشار

نقل المستشار خالد النشار المتحدث الاعلامي باسم وزارة العدل تعازي المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل ومساعديه لأسر شهداء الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم بتفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية.

وقال النشار إن وزارة العدل باعتبارها جهاز سيادي وحيوي بالدولة المصرية تنعى الأمة المصرية، بأكملها مسلميها وأقباطها، حكومتها وشعبها، وتؤكد أن الهدف من هذه الاعتداءات الغادرة لم يعد مجرد إثارة الفتن بل تعدى إلى أبعد من ذلك بكثير، بضرب مصر اقتصاديا في مقتل، انهيار استقرار الأمن القومي، وتصدير صورة تسيئ لمصر للعالم أجمع وغير ذلك من المخاطر الجسيمة، فالأمر ليس بالهين ولا اليسير، مما يستدعي أن نعي جميعنا ماعلينا تجاه هذا الوطن كي يمر بهذه المرحلة العصيبة، ونعمل ضمائرنا في صالحه كي يتغلب على هذه التحديات الجسيمة.

وفي ذات السياق أكد النشار أن وزير العدل قد أصدر توجيهاته منذ الصباح الباكر بانتقال الطب الشرعي إلى المستشفيات الأربعة التي يتواجد بها جثامين الضحايا، وعددهم خمسة وعشرون جثمان.

وأضاف أن الأطباء الشرعيين يقومون حاليا علي قدم وساق بتوقيع الكشف الطبي وتشريح الجثامين، للوصول إلى أدق النتائج في أسرع وقت ممكن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً