اعلان

الخارجية: العالم أجمع أعلن تضامنه مع مصر في مواجهة الإرهاب.. فيديو

المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية
كتب :

توجه المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، بالتعازي للشعب المصري في ضحايا الحادث الإرهابي الذي وقع أمس في الكنيسة البطرسية بالعباسية، لافتا إلى أن العالم كله أمس أعلن تضامنه مع مصر بإدانة الحوادث الإرهابية.

وقال "أبو زيد" خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي أحمد مجدي، والإعلامية هند النعساني، ببرنامج "صباح البلد"، على قناة صدى البلد، اليوم الاثنين، إن حجم الاتصالات التي تمت أمس والبرقيات كبير للغاية من جميع دول العالم، مؤكدا أن البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج تتحرك لتشرح حجم التحديات التي تواجهها مصر في مكافحة الإرهاب.

وأضاف أن الرؤية المصرية في جميع المحافل الدولية ترتكز على أن جميع التنظيمات الارهابية تنمو من رواسب فكرية واحدة ولا يجب التمييز بينها وبين البعض الآخر.

وأكد أن مسألة مكافحة الارهاب أولوية أولى يجب أن يركز عليها جميع المجتمعات في العالم، مشيرا إلى أن وقوع مثل هذه الأحداث وتحرك الدبلوماسية المصرية بحركة سريعة، ساعدت في حصول مصر على الدعم الدولي في هذه الحرب.

ونوه بأن وفد مصر بمجلس الأمن طالب بوضع قواعد وأطر محددة لمحاربة الارهاب،لافتا إلى أن العالم كله يعرف ويقدر رؤية مصر ودورها في مكافحة الإرهاب.

وأوضح أنه يتم تقييم شامل للتحركات التي ستتم خلال المرحلة القادمة،لافتا إلى أن مصر من خلال عضويتها في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش تقود عمل من خلال استخدام مؤسساتها الدينينة المعروفة بوسطيتها لنشر الفكر الديني المعتدل ومكافحة الأفكار المتطرفة الفتاوى الغير سليمة، وملاحقة الإرهاب وتضييق الخناق على التنظيمات الارهابية من كافة الجوانب الأمنية والفكرية والسياسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي