اعلان

بالفيديو.. 5 مشاهد شغلت "التوك شو" أمس.. "التعليم" تنفي وجود عبارات مسيئة للأديان بكتب الدين.. "الإبراشي" يعرض فيديو لحظة دخول مفجر الكنيسة البطرسية

كتب : محمد سعد

اعتدنا يوميًا على مشاهدة بعض القضايا التي تخطف الأنظار عبر شاشات القنوات الفضائية، والتي تقدم كل ما هو جديد للمشاهد طبقًا للحدث، من الرياضة والسياسة إلى قضايا المجتمع المتنوعة، ونسعترض خلال السطور القادمة أبرز 5 لقطات شهدتها برامج "التوك شو" بالأمس.

مسيئة

نفى بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، صحة ما نشر حول وجود عبارات مسيئة للأديان الأخرى بكتب الدين في المرحلة الابتدائية.

وأضاف "حسن" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "أون"، "جبت كتب التربية الدينية من الصف الأول الابتدائي للصف السادس وفحصتها ولا توجد جملة واحدة تسيء لأي دين".

وتابع: أن البعض يريد أن يروج بأن هناك عداءً بين المسلمين والأقباط، مطالبًا أي مواطن لديه كتاب مدرسي يثبت هذا الكلام ويخرج به على الهواء.

ممول للإرهاب

قالت منى جاب الله، عضو المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار، "إن مصر لا يجب أن تنتظر في أمر قطع العلاقات مع قطر"، مشيرة إلى أن الدوحة ممول رئيسي للإرهاب، وأن قطع العلاقات معها بات أمرا ضروريا.

واستكملت "منى" خلال لقائها ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" حديثها، أن رئيس البرلمان الدكتور علي عبد العال طالب النواب بتعديل مواد القانون وخاصة المتعلقة بالقانون الجنائي حتى لو تطلّب الأمر تعديل الدستور.

تشويه صورتي

فيما انفعلت الإعلامية ريهام سعيد على الهواء على خبر طردها من الكنيسة البطرسية أثناء تغطيتها لحادث التفجير، قائلة: "أنا جتتي نحّست من كتر ما بيحاول البعض تشويه صورتي".

وعلقت خلال برنامج "صبايا الخير" المذاع على فضائية "النهار" قائلة: "طظ في شعبية ريهام سعيد.. الناس سابت كل حاجة وتفرغت لأخباري، وبقول مفيش حد اعتدى عليا ولو أنا مش عاجبه الناس مش هنزل الشارع".

واستطردت: "الفرق بيني وبين لميس الحديدي مقدمة برنامج هنا العاصمة، أنني مختلطة بالناس وهي ارتبكت لأنها أول مرة تتعرض للموقف ده.. لكن أنا ليا إشارة بأعملها لفريق البرنامج لما بحس أن في حاجة هتحصل، ومفيش إعلامي دخل الكنيسة لتصوير آثار التفجير.. وأول ما دخلت الكنيسة شوفت شاب يقول امسكوا ريهام سعيد دي إخوانية وأول ما سمعت كلام الشاب انسحبت فورا".

فيديو جديد

أما عن تفجير الكنيسة العباسية عرض الإعلامي وائل الإبراشي خلال برنامج "العاشرة مساء" المذاع على فضائية "دريم"، مقطع فيديو جديدا للحظة دخول المتهم محمود شفيق لمبنى الكنيسة البطرسية في العباسية ولحظة تفجيرها أول أمس.

مفجر الكنيسة البطرسية 

وفي السياق نفسه أكد محمد رضا، عضو حركة تمرد بالفيوم، أن الإرهابي محمود شفيق محمد مصطفى، المتهم الرئيسي في تفجير الكنيسة البطرسية بالكاتدرائية، لم يسافر للسودان كما تروج شقيقته، مشيرًا إلى أن صورة انتحاره حقيقية وليست مفبركة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، المذاع على قناة "المحور"، تقديم معتز الدمرداش، أن الإرهابي محمود شفيق كان يشارك في مظاهرات الإخوان بالفيوم عقب ثورة 30 يونيو، مشيرًا إلى أنه أطلق النيران على أعضاء حملة تمرد مؤيدي ثورة 30 يونيو في عام 2014، وبعدها ألقت قوات الأمن القبض عليه متلبسًا بالقنابل والأسلحة النارية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مرحلة الصعود| بث مباشر مباراة منتخب السويس و سبورتنج في الدورة الرباعية (لحظة بلحظة)