اعلان

فريد الطوبجي.. يجب تعديل قوانين التأجير التمويلي للسيارات

فريد الطوبجي

خلال فاعليات مؤتمر القمة الثالثة لصناعة السيارات إيجيبت أوتوموتيف قال فريد الطوبجي، رئيس مجلس إدارة المجموعة البافارية للسيارات، إن الفترة الماضية شهدت العديد من التحديات التي أعاقت نمو قطاع السيارات، مما تسبب في تراجع المبيعات بنسبة 18%.

وطالب الطوبجي علي هامش المؤتمر، بضرورة تعديل بعض القوانين الحالية، بهدف جذب استثمارات أجنبية بصناعة السيارات ومكوناتها بالإضافه إلى قطع غيار.

وأضاف الطوبجى أن من أبرز تلك القوانين التي تحتاج لتعديلات "التأجير التمويلي للسيارات" حتي خضوع الأفراد له، إلى جانب تفعيل الاتفاقيات الدولية، وإحلال وتجديد السيارات القديمة التي تتعدي 20 عامًا، وتقديم قروض ميسرة للعملاء من قبل البنوك بنسب محدودة.

وانتقد الطوبجي استراتيجية صناعة السيارات، المرتقب إعلانها من قبل البرلمان، لعدم إدراج قطاع الصناعات المغذية بها، لتتمكن الشركات من النهوض بصناعة المكونات، إضافة إلى خروج صناعة "الأتوبيسات 17 راكب" وكذلك السيارات السياحية منها.

وفي نفس السياق لفت الطوبجي، إلى أن قطاع السيارات في مصر من القطاعات الواعدة التي تمتلك فرص تصديرية واعدة، خاصة للأسواق الأفريقية، خلال الفترة المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المنتخب الأولمبي وأوزبكستان (1-0) في أولمبياد باريس (لحظة بلحظة) | استراحة