اعلان

مؤسسة التمويل الدولي: استثماراتنا بمصر لهذا العام بلغت 352 مليون دولارا

مؤسسة التمويل الدولية
كتب : وكالات

أصدرت مؤسسة التمويل الدولية، بيانًا، اليوم الأربعاء، أحد أعضاء البنك الدولي، أنها ضخت استثمارات في مصر بلغ إجمالي قيمتها 352 مليون دولار في سبع مشروعات خلال العام المالي 2016، وشملت القطاع المصرفي وقطاع الصناعة والبنية التحتية وقطاع السياحة في مصر.

وذكرالبيان، أنه خلال الأعوام العشرة الأخيرة بلغت إجمالي استثمارات المؤسسة 8ر2 مليار دولار، بما في ذلك تمويلات أسندت من جهات أخرى.

وأكدت المؤسسة أن الاستثمارات تهدف إلى دعم القطاع الخاص في مصر وتوفير فرص العمل وتحفيز النمو الاقتصادي، خاصة وأن محفظة الاستثمارات تتميز بتنوعها حيث تشتمل على استثمارات في قطاع الأسواق المالية والبنية التحتية والنفط والغاز والأعمال التجارية الزراعية والصناعة والرعاية الصحية.

ومن ناحية أخرى، استعرضت المؤسسة استراتيجية تطوير البنية التحتية، والتي تُعد جزءا من الشراكة القائمة بين مصر ومجموعة البنك الدولي خلال الأعوام المالية 2015-2019، وتساهم بتعزيز مشاركة القطاع الخاص في هذه المشروعات، وتشجيع الشراكات بين القطاعين العام والخاص، والاستثمارات المباشرة في القطاعات الرئيسية مثل قطاع الطاقة وقطاع النقل والمياه والموانئ والمطارات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما تساهم الاستراتيجية في تحسين القدرة التنافسية من خلال تعزيز بيئة الأعمال ودعم القطاع الخاص الذي يساهم بشكل كبير في توفير فرص العمل، ولا سيما في قطاعي الصناعة والخدمات وزيادة فرص الحصول على التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة وتحسين البنية التحتية للقطاع المالي والتركيز على تطبيق مبادئ حوكمة الشركات.

وستعمل كذلك على تطوير التعليم وتعزيز المهارات عن طريق ضخ استثمارات في التعليم والتدريب المهني على جميع المستويات،

بالإضافة إلى الإصلاح التنظيمي لقطاع التعليم العالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً