عالم مصري: هناك فجوة بين التعليم وسوق العمل في مصر

مؤتمر -مصر _تستطيع
كتب :

قال الدكتور هشام سري، أحد علماء مصر بالخارج، إن أول ٢٥ عام من بداية حياته كانت في الكمبيوتر والبرمجة، مؤكدا بعد تجاربه أن التعليم ليس السبب الرئيسي في النجاح ولكن الأهم الثقافة للوصول للأهداف.

وأضاف "مفتاح"، خلال كلمته بجلسة "التعليم والتدريب المهني وريادة الأعمال"، المنعقدة في إطار فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الوطني لعلماء مصر بمدينة الغردقة، اليوم الخميس، أنه لابد من تحويل المشكلات إلى تحديات، لافتًا إلى أنه هناك فجوة بين التعليم في مصر وسوق العمل.

وأشار إلى أنه لابد أن نحدد المشكلات في ذلك ونقسمها لأجزاء ونحلها، لأن المشكلة تكمن في المجتمع أكثر من أي شئ أخر، والحلول تتم بتجزئ المشكلة ووضع الأولويات للحلول، ومشاركة المجتمع المدني في وضع الحلول.

ولفت إلى أنه هناك فجوة بين شخصية الطالب والمعلم، والمعرفة، والمهارات، مشددًا على ضرورة تدريس العادات والقيم لدي المعلم والطالب لبناء أساس قوى في منظومة التعليم.

ونوه إلى أنه على الشركات أن تدرك حجم الفجوة بين الخريج وسوق العمل، منوهًا إلى أننا بدأنا في تنفيذ برنامج تنمية شخصية المؤسسة والموظف وتتبناها هيئة البريد الآن وتم تغيير ثقافة البريد وتطويره.

وأوضح أننا حققنا أرباح في ٢٠١٦ قيمتها مليار جنيه بالبريد بسبب هذا التغيير الذي حققنا لدى موظفي البريد، مؤكدا أن التعليم يبدأ بعد مرحلة التخرج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد (0-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني