اعلان

غادة والي: مؤتمر عربي لمواجهة الإرهاب في شرم الشيخ فبراير المقبل

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، على وجود مساندة كبيرة لمصر من الدول العربية في حربها ضد الإرهاب بعد تعرضها لتفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية، مقدمة الشكر للوزراء والوفود العربية على دعمهم لمصر ورغبتهم في لتقديم واجب العزاء لقداسة البابا تواضروس بالكاتدرائية.

وكان الحاضرون في الدورة السادسة والثلاثين لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، الذي عقد اليوم السبت بالقاهرة، استهلوا اجتماعهم بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح ضحايا الحادث الإرهابي على الكنيسة البطرسية.

وشددت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال جلسة اليوم، على ضرورة مواجهة الإرهاب الغاشم الذي طالت أذرعه العديد من الدول العربية، مشيرة إلى التحضير للمؤتمر الوزاري العربي حول الإرهاب والتنمية الاجتماعية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي

لإعداد خطة عمل على أرض الواقع لمواجهة الارهاب.

وأضافت غادة والي أن المؤتمر سيعقد في الفترة بين ٢٧-٢٨ فبراير المقبل بحضور وزراء الشئون الاجتماعية العرب وأيضًا مشاركة وزراء الشباب العرب في مدينة السلام شرم الشيخ.

وأشارت الوزيرة إلى أن البلدان العربية مدعوة لتنفيذ خطة التنمية ٢٠-٣٠ لتطوير كافة المجالات الاجتماعية للقضاء على الفقر متعدد الأبعاد والمرتبط بظاهرة الإرهاب الذي يذهب ضحيته الأبرياء من أبنائنا.

وأصدر مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب في جلسته الثانية اليوم قرارا بعقد المؤتمر الوزاري العربي في الفترة من ٢٧-٢٨ فبراير المقبل بمدينة شرم الشيخ تحت عنوان "الإرهاب والتنمية الاجتماعية. الأسباب والمعالجات".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً