اعلان

وزير الثقافة اليمني: الثقافة العربية لا يستهان بها فى إخماد الحرب

وزير الثقافة اليمني مروان دماج
كتب : اهل مصر

صرح وزير الثقافة اليمني مروان دماج، للمكتب الاعلامي لمؤسس نقابة الاعلام الحر وجمعية حروف للاعلام والتنمية وحقوق الإنسان ورئيس الدعم القنى لمشروع الاستعراض الدوري الشامل الاتحاد الأوروبي ويمثله بجمهورية مصر العربية محمود حجاج، أن الشعب اليمني يشكر جميع الأشقاء العرب في ظل مساندته في هذه الظروف الصعبة جراء انقلاب تحالف رجعي متحالف مع دولة معادية للعرب.

واشار وزير الثقافة اليمني إلى ثورة الشعب اليمني ومدي السلمية القائمة على منهجها وأهدافها المشروعة من المساواة واحترام التعدد والاختلاف، ووضع وثيقة دستورية كان من المنتظر عرضها علي الشعب للنقاش والحوار.

واشار دماج إلي نتائج الانقلاب وتأثيره علي المدن والمحافظات من حرب لتحقيق أهداف غير مشروعة من هيمنة تحالف رجعي يرفض الديمقراطية والمساواة والعدالة وفرض نظام ينتمي للعصور الوسطي قائم علي ادعاءات بالأفضلية والتمييز واحتكار الحق بالحكم والسيادة.

واكد دماج رغم كل هذه الظروف الصعبة تلعب الثقافة العربية دورًا هامًا لا يستهان به فهي قادرة بالتأكيد علي أن تخمد آثار الصراع والحرب ووضع شروط التعايش واحترام الإنسانية تحت أي ظرف قائم.

جدير بالذكر أنه اختتمت بالعاصمة التونسية أعمال الدورة العشرين لمؤتمر وزراء الثقافة العرب وشارك الأستاذ عبدالله باكدادة وكيل وزارة الثقافة اليمنية في أعمال المؤتمر.

وقالت المستشار الثقافي اليمني عائشة العولقي، في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا اليمن نحن نؤمن بدور الثقافة ونؤكد على ذلك ونؤمن أيضا بالمشاركة العربية ومساندة كافة الدول لنا ودورها في تبني قضايا الثقافة والسلام ونبذ الإرهاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية المباراة