اعلان

"السيسي" يجري حركة تنقلات في القوات المسلحة.. تعيين الفريق عبد المنعم التراس مستشار للشئون العسكرية.. اللواء على فهمي يتولى مهام قيادة الدفاع الجوي.. وأحمد خالد قائدًا للبحرية

السيسي
كتب : محمد سعد

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، عدة قرارت نصت على تعيين قادة جدد في مناصب حيوية بالدولة.. وتقدم "أهل مصر" خلال السطور القادمة حركة التغيرات الجديدة بأمر الرئيس.

مستشار الرئيس

البداية كانت من نصيب الفريق عبد المنعم التراس قائد قوات الدفاع الجوي الأسبق، والذي قرر الرئيس تعيينه بمنصب مستشار الرئيس للشئون العسكرية.

قائد الدفاع الجوي

ومن مستشاري الرئيس إلى قادة القوات المسلحة، حيث عُين اللواء أركان حرب علي فهمي محمد علي فهمي، قائدًا لقوات الدفاع الجوي، خلفًا للفريق عبد المنعم التراس، وبعد "فهمي" نجل المشير محمد علي فهمي القائد السابق لقوات الدفاع الجوي خلال حرب أكتوبر 1973، ومن مواليد 6 فبراير 1959.

شغل "فهمي" منصب رئيس أركان قوات الدفاع الجوي منذ ديسمبر 2015 خلفًا للواء أركان حرب أبو المجد هارون، وبدأ مشواره العسكري بالحصول على بكالوريوس علوم الدفاع الجوي في أغسطس 1982، وماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، والدورة العليا لكبار القادة بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وكذا دورة الأزمات العادية، ودورة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

كما شغل منصب ملحق الدفاع بروسيا الاتحادية، وتدرج في جميع المناصب القيادية بقوات الدفاع الجوي، وتم ترقيته إلى رتبة لواء في 1 يناير 2012.

وحصل قائد قوات الدفاع الجوي على ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ونوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى، ونوط الخدمة الممتازة، وميدالية 25 يناير، وميدالية 30 يونيو.

قائد القوات البحرية

حركة التغيرات الجديدة فى صفوف القوات المسلحة لم تقتصر على تعيين قائدًا لقوات الدفاع الجوي فحسب، حيث تم تعيين اللواء بحري أ.ح أحمد خالد حسن سعيد، قائدًا للقوات البحرية.

ويعد من مواليد الأول من يناير عام 1958، تخرج من الكلية البحرية عام 1978، وتم ترقيته إلى رتبة لواء فى أول يناير 2008، كما تولى رئاسة أركان البحرية فى أبريل 2015 قبل أن تتم ترقيته اليوم من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، إلى قيادة القوات البحرية.

حصل اللواء أحمد خالد على بكالوريوس الدراسات البحرية، كما نجح فى اجتياز الفرقة الراقية "تنفيذيين"، وحصل قائد القوات البحرية الجديد، على ماجستير العلوم العسكرية من كلية قادة وأركان، وزمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

وتدرج قائد القوات البحرية الجديد فى المناصب الحتمية داخل القوات البحرية، حتى وصل إلى منصب قائد قاعدة مطروح البحرية، ثم قاعدة البحر الأحمر البحرية، وتلاها قائد قاعدة الاسكندرية البحرية، ووصل إلى منصب مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، قبل أن يتولى رئاسة أركان القوات البحرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (2-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | إنذار للشحات