اعلان

أستاذ بجامعة نوتردام يتساءل: هل بإمكان مصر تبنى مشروع ببليون دولار؟

المؤتمر الدولي الثامن والعشرين في مجال الالكترونيات الدقيقية

أعلن الدكتور عبد الله قاسم من جامعة نوتردام وممثل الجانب اللبناني، رفضة للوضع العربي في مجال الالكتروينات، قائلا: "إننا متخلفون بالنسبة للدول الأوروبية وأمريكا، ونحتاج ما يزيد عن ثلاثين عاما حتي نبدأ أولى خطوات الابتكار والابداع".

جاء علي هامش الجلسة الافتتاحية لفاعليات المؤتمر الدولي الثامن والعشرين في مجال الالكترونيات الدقيقية والذي نظمته جامعة النيل علي مدار ثلاث أيام بالتعاون والشراكة مع عدة مؤسسات رائدة في مجال الالكترونيات الدقيقة في مصر والخارج؛ منها: "جامعة ووترلو، وكلية الهندسة بجامعة مونتريال، وعدة جهات عالمية منها IEEE Region 8 والــ ( Circuits and systems society (CASS"، كما يشارك في المؤتمر بالحضور والمناقشة وإثراء جلسات الحوار خبراء ومتخصصين من أكثر من 17 دولة.

واضاف قاسم أن الشباب العربي مبدع ويتمتع بعقلية فذة خاصة الشباب المصري الجاهز والمفكر، ولكنه يحتاج إلي بيئةً مناسبة للعمل وتوفير الاستقرار له وذلك لمقاومة أفكار الهجرة.

وعن أكثر الدول العربية المتقدمة في استخدام الإلكترنيات، أكد قاسمً أنه في الوقت الحاضر تقدمت دولتي قطر والإمارات في استخدام وصناعة الإلكترونيات خاصة مع تخصيص المليارات لهذه الصناعة، متسائلًا: "هل بإمكان مصر أن تبني مصنع انتاج إلكترونيات بتكلفة بليونً دولار؟

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً