260 مليار جنيه حصيلة البنوك العامة والخاصة من شهادات الادخار مرتفعة العائد

كتب : أهل مصر

قال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى، إن بنكه تمكن من جمع أكثر من 150 مليار دولار حصيلة شهادات الإدخار مرتفعة العائد، والتي أعلن طارق عامر محافظ البنك المركزي عن إطلاقها منذ 3 نوفمبر الماضي، وتتراوح نسبة ربحيتها بين 16% إلى 20%.

من جانبه قال محمد الاتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إن بنكه بلغت حصيلته من شهادات الادخار مرتفعة العائد بلغت 69 مليار جنيه، لتتخطى النسبة من ذلك المنتج وحده ما جمعه المصريين من شهادات قناة السويس، مؤكدا أن ارتفاع القيمة عزز من اجتذاب المواطنين لشراء تلك الشهادات.

على جانب آخر، أكد منير الزاهد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة في تصريحات خاصة، إن بنكه جمع 19 مليار جنيه، حصيلة شهادات الادخار مرتفعة العائد، متوقعا تزايد الإقبال عليها، في ظل أنباء تتردد عن قيام البنك المركزي، بتوجيه البنوك لإغلاق التعامل على تلك الشهادات.

وقال هاني سيف النصر رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار العربي، أن بنكه تمكن من جمع أكثر من 3 مليارات جنيه، من تلك الشهادات، فيما أكد عبد المجيد محيي الدين رئيس البنك العقاري المصري العربي أن بنكه جمع أكثر من 3 مليارات جنيه، وأعلن فتحي السباعي رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان أن بنكه جمع أكثر من ملياري جنيه حصيلة تلك الشهادات.

وأفاد مصدر خاص من البنك المركزي، إن حصيلة البنوك الخاصة العاملة في السوق المصرية مجتمعة، تخطت حصيلتها من شهادات الاستثمار مرتفعة العائد، 14 مليار جنيه، متوقعا ارتفاع النسبة خلال الأيام القليلة القادمة إلى 20 مليارًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً