اعلان

بنك مصر يوقع على اتفاقيتين بمليار دولار مع مؤسسات صينية

بنك مصر
كتب :

وقع عاكف المغربى، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر اتفاق عمل إطارى مع مؤسسة ضمانة الصادرات الصينية الحكومية "ساينوشور" ، بمبلغ 500 مليون دولار، إلى جانب توقيعه مذكرة تفاهم مع بنك ICBC الصيني على قرض بمبلغ 500 مليون دولار.

ويستهدف البنك من القرض الخارجي دعم السيولة الدولارية لتلبية احتياجات العملاء وذلك لتمويل مشروعات مشتركة بين الجانبين الصينى والمصرى.

وحصل بنك مصر على الموافقات النهائية لفتح مكتب تمثيل له فى جمهورية الصين، وذلك بعد موافقة البنك المركزى الصينى، حيث سيتم افتتاح مكتب تمثيل للبنك بمقاطعة جوانزو بالصين، علما بأن البنك بصدد الانتهاء من إعداد مكتب تمثيل فى روسيا حيث يعد ذلك أول تواجد لبنك مصرى بالسوق الروسية.

ويهدف بنك مصر من خلال افتتاحه المكاتب الخارجية في مختلف بلدان العالم إلى دعم التبادل التجارى وتعميق العلاقات الاقتصادية، إضافة إلى تعزيز شبكة انتشار البنك بالأسواق الخارجية.

ويمتلك بنك مصر أكبر شبكة فروع تصل إلى أكثر من 577 فرع منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية والبنك الأوسع والأكثر انتشارا في الشرق الأوسط وأفريقيا، هذا بخلاف تواجده العالمي والإقليمي في (الإمارات العربية المتحدة، لبنان، باريس، فرانكفورت).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً