اعلان

بالفيديو.. 5 مشاهد شغلت برامج "التوك شو" أمس.. "عشماوي" يكشف اللحظات الأخيرة في حياة "حبارة".. "الإبراشي" يسخر من قرار وزير الصحة برفع أسعار الدواء.. و"البارز" ينتقد التعليم

كتب :

اعتدنا يوميًا على مشاهدة بعض القضايا التي تخطف الأنظار عبر شاشات القنوات الفضائية، والتي تقدم كل ما هو جديد للمشاهد طبقًا للحدث، من الرياضة والسياسة إلى قضايا المجتمع المتنوعة، ونسعترض خلال السطور القادمة أبرز 5 لقطات شهدتها برامج "التوك شو" بالأمس.

تنفيذ حكم الإعدام

روى حسين قرني الملقب بعشماوي، تفاصيل تنفيذ حكم الإعدام على عادل حبارة مرتكب مذبحة رفح الثانية، قائلا: تم تلاوة منطوق الحكم على حبارة بنفس التاريخ، ثم ردد الشيخ التوبة والشهادة على المحكوم عليه، وردد وراءه المحكوم عليه، مشيرًا إلى أن بعض المحكومين عليهم بالإعدام يطالبون بالصلاة أكثر من مرة لتعطيل التنفيذ.

وقال خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، إن المواطنين استعجلوا تنفيذ حكم الإعدام في المتهم بعد تفجير الكنيسة البطرسية.

تنزل المرة دي

الواقعة السابقة لم تكن الأولى التى شهدتها برامج "التوك شو"، أمس، حيث سخر الإعلامي وائل الإبراشي، من قرار وزير الصحة بتحريك أسعار الدواء واستعان بمقولة الفنان الراحل عبد الفتاح القصري الشهيرة في فيلم "ابن حميدو"، قائلًا: "هتنزل المرة دي".

من جانبه، استند الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة في مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساء"، المذاع على فضائية "دريم" لتصريحات وزير الصحة السابقة والتي قال فيها إنه على جثته تحريك أسعار الدواء مرة أخرى، متسائلا: "أين وعود الوزير، وهل المريض يعرف أن الوزير هو اللي رفع الأسعار مش الصيدليات".

اعتبرني أبوك

وكشف نبيل عزمي محامي المواطن مجدي مكين، عن واقعة مقتل موكله، والتى كانت بسبب مشادة وقعت بينه وبين ضابط في الشارع، واقتاده الأخير بعدها إلى قسم الشرطة.

واضاف "عزمي" خلال مداخله هاتفيه ببرنامج "هنا العاصمة"، المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، "مكين عندما ذهب للقسم طالب الضابط بعدم الاعتداء عليه قائلا له: "اعتبرني أبوك" فانهال الضابط بعدها عليه بالضرب، ما أدى إلى وفاته.

وتابع محامي مجدي مكين: ووجهت النيابة تهم القتل للضابط، وتم بعد ذلك فحص كاميرات القسم والاستماع لبعض شهود العيان.

https:www.youtube.comwatch?v=r8bUQGfCZVE

سداد قرض

ودخلت المواطنة نادية محمد والدة الشهيد المجند أحمد عادل وصفي، بمحافظة الإسماعيلية، في نوبة بكاء على الهواء، عقب صدور حكم حبس صادر ضدها بعد عجزها عن سداد قرض حصلت عليه من أحد البنوك للإنفاق على أولادها.

وقالت خلال لقائها ببرنامج "العاشرة مساء" تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، المذاع على فضائية "دريم": "ابني أحمد استشهد بعد إنقاذ زميله حيث أطلق أحد القناصين عيارًا ناريًا عليه".

3 آلاف طالب

وفي السياق نفسه انتقد العالم المصري فاروق الباز، نظام التعليم في مصر، قائلا: "مفيش جامعة في العالم فيها 3 آلاف طالب في المحاضرة، مثلما يحدث في جامعات مصر".

وأضاف خلال برنامج "يحدث في مصر"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "التعليم هو عصب التقدم، والأوضاع في مصر تدهورت، واتبهدلنا بسبب سوء التعليم".

وتابع: "التعليم المجاني يجب أن يكون حتى نهاية المرحلة الابتدائية، ولا بد من الاهتمام بتطوير التعليم الفني والتجاري".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً