اعلان

الزراعة تدرس مقترحًا بمنح شهادات تميز لمحلات المبيدات الملتزمة بالقوانين في المحافظات

محلات المبيدات الملتزمة
كتب : اهل مصر

تدرس وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي مقترحًا بمنح شهادات تميز لمحلات المبيدات الملتزمة بالقوانين والقرارات المنظمة لتداول المبيدات، حيث يلتزم مديري المديريات الزراعية بإعداد قائمة تتراوح ما بين 5 و10 محلات يتم منحهم الشهادة.

وقال الدكتور محمد عبد المجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية التابعة للوزارة خلال اجتماعه ومديري المديريات الزراعية بالمحافظات المختلفة أنه تم تقديم مقترح آخر تم عرضه على الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لإنشاء مركز متميز في كل محافظة للإتجار في المبيدات.

وقال عبد المجيد خلال الإجتماع والذي استمر لمدة يومين، أنه تم عقده بناء على تكليفات الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتشديد حملات الرقابة على سوق المبيدات، ومواجهة عمليات الغش والتهريب، والتي قد تضر بصحة الإنسان والنبات والحيوان.

وأشار رئيس لجنة المبيدات الى أنه سيتم حصر كافة محال الاتجار في المبيدات المرخصة وغير المرخصة، ودراسة أسباب عدم الترخيص، وتذليل عقبات الترخيص في حال كونها أسباب فنية، وذلك في أسرع وقت ممكن، لافتًا الى انه تم وضع جدول زمني للمرور على كافة المحلات وضبط أي حالات غش أو تهريب.

وأعلن عبد المجيد الموافقة على صرف حافز إثابة لمراقبي المبيدات الذين تثبت إجادتهم في العمل طبقًا للتقارير الواردة من مديري المديريات، نظرًا لمجهوداتهم في العمل، ومساهمتهم في القضاء على ظاهرة غش المبيدات والحد منها.

وأوضح عبد المجيد ان سيتم وضع لوحات بكافة المحلات تتحمل تكاليفها اللجنة، حيث يوضح بها رقم ترخيص المحل وكود المحافظة، حتى يتعرف العميل على المحلات المرخصة وغير المرخصة بسهولة.

وأكد رئيس اللجنة على مديري المديريات بعدم إعدام أي مبيدات مخالفة دون موافقة جهاز شئون البيئة وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لذلك، لافتًا الى ان كافة الجهات المعنية بهذا الأمر يعملون في منظومة واحدة للقضاء على هذه الظاهرة، حيث تم توجيه الشكر لشرطة البيئة والمسطحات المائية والإدارة المركزية لمكافحة الآفات على مجهوداتهم في هذا المجال.​

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أكسيوس: جيش الاحتلال يعتزم السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح