28 عاما على ميلاد "ماسح السيارات".. أليكسس سانشيز ابن "عاملة النظافة" الذي غير تاريخ تشيلي

يحتفل اليوم المهاجم التشيلي ولاعب الأرسنال الإنجليزي ، وأحد أبرز المهاجمين على مستوي العالم "اليكسيس سانشيز" بعيد ميلاده رقم 28.

وُلد أليكسيس أليخاندرو سانشيز سانشير الشهير بـ"اليكسيس سانشيز" في 19 ديسمبر عام 1988 بمدينة توكوبيلا في تشيلي.

ونشأ فى اسره فقيره جدا لدرجه انه كان لا يمتلك حذاء رياضى ، حيث كان والده يعمل صياد للسمك و والدته كانت عاملة نظافه فى نفس المدرسه التى كان يدرس بها ..وقد دفع هذا الفقر "سانشيز" إلى العمل بمسح وتنظيف السيارات.

وقد صادف حظه إنه أثناء لعبة الكرة في أحدي المرات ، شاهده عمدة قريته ، وأعجب بمهاته وموهبته ، مما دفع العمدة لشراء أول حذاء لسانشيز في حياته.

ورغم هذا الفقر استطاع النجم الشيلى ان يهزم الظروف المعيشيه الصعبه ويلعب لاكبر الانديه العالم ويتالق ويتجاوز راتبه الاسبوعي175 الف يورو مع الجانرز.

وبدأ ظهور ونبوغ الموهبة التشيلية بالكالتشيو الإيطالي ، وبالتحديد مع فريق ادوينيزي ، وكان له جهد كبير في وصولهم للمركز الخامس وتأهلهم إلى الدوري الأوروبي وكان أفضل لاعب في الدوري الإيطالي لموسم 2010-2011.

لينتقل بعدها النفاثة التشيلية إلى كاتيبة الإعدام الكتالونية برشلونة ، و رغم عدم تواجده في التشكيل الأساسي بشكل مستمر ، إلا إنه كان دائما ما يقدم مردودًا جيدًا عند مشاركته .

وقد دفع الظلم الذي تعرض له "سانشيز" مع برشلونة ، إلى إنتقاله لعالم البريمرليج ، مع الأرسنال الإنجليزي ، ليكتب "سانشيز" مع المدفعجية سطور تألقه تحت قيادة المخضرم "أرسين فينجر" .. ويصبح من أبرز لاعبي الدوري الإنجليزي بجانب العمالقة.

وعلى صعيد المنتخبات .. فقد نجح "سانشيز" في قيادة منتخب بلاده لتحقيق أخر نسختين من بطولة أمريكا الجنوبية ، بعد أن نجح المنتخب التشيلي في الفوز على التانجو الأرجنتيني بضربات الجزاء الترجيحية في بطولتي 2015 و 2016.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً