اعلان

تعرف على تقرير كاسبرسكي لاب حول التهديدات الإلكترونية

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

شهد عام 2016 أكبر الهجمات الإلكترونية وتتعلق بالسطو على الأموال والمعلومات والرغبة في تعطيل الأنظمة.

وشملت أيضًا التجارة السرية لعشرات الآلاف من بيانات التعريف الشخصية للخوادم المخترقة وأنظمة أجهزة الصراف الآلي المخترقة وهجمات الفدية الخبيثة والبرمجيات الخبيثة المستهدفة لتطبيقات الخدمات المصرفية على الأجهزة المتنقلة، بالإضافة إلى هجمات التجسس الإلكتروني الموجهة والقرصنة والتلاعب بالبيانات الحساسة.

وتمت تغطية هذه التهديدات الأمنية المستجدة وتداعياتها والبيانات الداعمة في تقارير كاسبرسكي لاب الأمنية والإحصائية السنوية (Kaspersky Security Bulletin Review and Statistics ) التي نشرت اليوم.

كما كشفت نتائج استطلاع أجرته كاسبرسكي لاب في عام 2016 الجهود المضنية التي تبذلها الشركات لاكتشاف حالات الاختراق الأمني لديها بسرعة، حيث أفادت نسبة 28.7% من العينة المستطلعة بأن اكتشاف مثل هذه الحالات يستغرق عدة أيام، في حين أقرت نسبة 19% منها بأن الأمر يستغرق أسابيع أو أكثر.

وقياسًا على الأقلية المهمة من الشركات بنسبة 7.1% فقط استغرق هذا الأمر منها عدة أشهر، ومن بين الشركات التي بذلت الجهد الأكبر في سبيل ذلك، كان اكتشاف هذه الحالات يتم على الأغلب عن طريق مدققي الأمن الخارجيين أو الداخليين أو من خلال تحذيرات واردة من طرف ثالث كالعملاء أو المستهلكين.

ولمعرفة كيف أن التأخر في اكتشاف الحالات الأمنية يؤثر في زيادة عبء تكاليف استرجاع البيانات المكبدة من قبل الشركات، يمكنكم الإطلاع على الملخص التنفيذي في التقرير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً