اعلان

ملك ومعتز يقاضيان وزير التعليم أمام مجلس الدولة بسبب "الأخلاق"

وزير التعليم

أقام على أيوب المحامى، مدير مركز ابن ايوب للدفاع، بصفته ولى عن أبنائه القصر، معتز وملك، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الادارى بمجلس الدولة، طالب فيها بالزام وزير التربية والتعليم بتدريس كتاب مادة الاخلاق والمواطنة الذى طبعته الوزارة وموجود لدى مخازنها.

واختصمت التى حملت رقم ١٨١٧٩ لسنة ٧١ قضاءية كل من وزيرالتربية والتعليم ،وذكر فى دعواه ان رئيس الجمهورية فى اوائل ديسمبر ٢٠١٥ بحث مع مجلس علماء وخبراء مصر سبل الارتقاء بمنظومة القيم والاخلاق بالمجتمع المصرى ،وعلى اثر ذلك قامت الوزارة بطبع الكتاب تحت اشراف الوزارة والازهروالاوقاف وممثلين عن الكنيسة المصرية.

واضافت الدعوى ان الكتاب كان فكرة وزير التربية والتعليم الاسبق الدكتور محمود ابو النصر الذى تولى الوزارة عقب ثورة ٣٠ يونيو.

واشارت الدعوى إلى أن وزير الاوقاف الحالى محمد مختار جمعة هو الذى وضع مقدمة الكتاب عن الأمور المشتركة بين الأديان السماوية الثلاثة، التى توضح قيمة التخلى بالأخلاق الكريمة، خاصة أن الخطاب الدينى خرج عن أهدافه فى تقوية الجوانب الايمانية وتم توظيفه لاغراض سياسية ،وان القيم والاخلاق اجمعت علبها جميع الشرائع السماوية ،مؤكدة على السماحة واليسر والاخلاق الكريمة ورفض العنف والتشدد.

واستندت الدعوى الى نصوص الدستور الحالى فى مادته ١٠ و١٩ و٢٤ والتى تنص على ان الأسرة هى قوام المجتمع وقوامها الدين والاخلاق والتعليم حق لكل مواطن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة الدواجن تكشف حقيقة تراجع أسعار الفراخ 30 جنيها