اعلان

شرطة إندونيسيا تقتل 3 مشتبه بهم في اشتباك بالعاصمة جاكرتا

شرطة إندونيسيا
كتب : وكالات

أكد متحدث باسم الشرطة الإندونيسية اليوم الأربعاء علي أن شرطة مكافحة الإرهاب في البلاد قتلت ثلاثة مشتبه بهم في معركة بالأسلحة النارية عند منزل في جنوبي العاصمة جاكرتا حيث تم العثور على قنبلة.

جرت المداهمة بعد قليل من قول الشرطة الإندونيسية إنها تستجوب 14 مشتبها بهم عقب سلسلة من الاعتقالات تتعلق بخطط لشن هجمات انتحارية في جاكرتا ومناطق أخرى.

وقال ريكوانتو المتحدث باسم الشرطة الوطنية لتلفزيون مترو "أثناء المداهمة.. حاولنا أن نتصرف بحذر لكنهم ألقوا شيئا من داخل المنزل تبين أنه قنبلة لكنها لم تنفجر. ثم أطلقوا النار من الداخل."

وأظهرت لقطات تلفزيونية ضابطا من فرق مكافحة المفرقعات مرتديا سترة واقية من الانفجارات يدخل المنزل في منطقة ساوث تانجيرانج.

وأضاف أنه تم العثور على مشتبه به على قيد الحياة.

وقال أيي سوبردان الضابط الكبير بشرطة ساوث تانجيرانج إنه تبين بعد استجواب أولي للمشتبه به أنه كانت هناك خطة لاستخدام القنبلة الأكبر في نهاية العام، ولم تكن هناك أي إشارة إلى هدف محتمل.

كانت الشرطة الاندونيسية قالت في وقت سابق يوم الثلاثاء إنها تستجوب 14 مشتبها بهم على صلة بخطط لتنفيذ هجمات انتحارية في جاكرتا ومناطق أخرى.

وأضافت أن المشتبه بهم الذين احتجزوا فيما يتعلق بالهجوم المزمع في جاكرتا كانوا على اتصال بمتشدد إندونيسي يدعى بحر النعيم معلوم أنه يقاتل مع تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا. وحصل المشتبه بهم على تمويل منه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً