اعلان

وزير الصحة يقرر سفر مصابي حادث الكنيسة البطرسية للعلاج بالخارج على نفقة الدولة

الدكتور أحمد عماد الدين راضي

قرر الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان سفر المصابين الذين يحتاجون للعلاج بالخارج فورا على نفقة الدولة، وذلك في الحادث الإرهابي الذى وقع بالكنيسة البطرسية الأسبوع الماضي.

وأوضح الدكتور شريف وديع،مستشار وزير الصحة للرعايات المركزة والطوارئ،أن وزير الصحة والسكان كلفة بدارسة ومتابعة جميع حالات المصابين المحتجزين بالمستشفيات، وإعداد تقارير بحالتهم الصحية لمن يحتاج السفر للعلاج بالخارج.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات قد بدأت بالفعل وتم عرض 4 حالات من المصابين الذين تتطلب حالتهم الصحية السفر على اللجان الطبية المختصة لاستصدار قرارات للعلاج على نفقة الدولة بالخارج، موضحًا أن من الحالات التي تم عرضها على اللجان، حالتين لديهم إصابة بالحبل الشوكى، وحالة لديها إصابة حادة بالوجه، وحالة تعانى من تهتك بالزراع.

لافتًا إلى وجود‪17مريضًا مازالوا يتلقون العلاج بالمستشفيات، منهم‪ 4بمستشفى الدمرداش الجامعي حالتين بالرعاية وحالتين مستقرتين و‪4حالات بمستشفى عين شمس التخصصي حالتين لديهم إصابة بالحبل الشوكى والآخرتين و‪7حالات بمستشفى الجلاء العسكري ثلاث حالات بالرعاية و4 حالات مستقرة، وحالة واحدة بمستشفى المعادي العسكري فى تحسن مستمر، وحالة واحدة بمستشفى دار الشفاء فى تحسن، مؤكدا ان عدد الشهداء مازالوا 26 شهيدا حتى الان

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟