اعلان

7 بدائل طبيعية وصحية تغنيك عن مشروبات الطاقة

مشروبات الطاقة

في حالة الرغبة في الحصول على الطاقة يلجأ معظم الناس إلى شرب كميات كبيرة من المنبهات مثل القهوة والشاي أو حتى تناول مشروبات الطاقة الصناعية التي تنتشر بالأسواق.

لكن مشروبات الطاقة تؤثر بشكل سلبي على الصحة فهي تتسبب في الإضرار بالقلب وقد تتسبب في الوفاة أحيانًا وكذلك الإصابة بالسرطان.

و لذلك ينصحكِ أطباء الطب البديل، بعدم تناول هذه المشروبات والاستعاضة عنها بمشروبات طبيعية تعطيكِ الطاقة ولكن بأمان ودون أن تضر بصحتكِ.

عصير التوت الأزرق

يحتوي على مضادات أكسدة هي الأنثوسيانين والفلافونويد وهو يقوم بتعزيز حدة العقل ويحافظ على صحة الجلد، كما يحتوى على مضادات الأكسدة التي تساهم في إزالة السموم من الجسم والتي تقلل من مستويات الطاقة في الجسم وتجعله أكثر نشاطًا.

الشوكولاتة السوداء

تحتوي على نسبة وفيرة من الكاكاو وهي خالية من اللبن وتحتوي على كمية وفيرة من الحديد والماغنيسيوم اللذين يقضيان على التعب والإرهاق.

عسل النحل

يزيد من مستويات الطاقة في الجسم فمن ضمن مكوناته السكر الطبيعي الذي يساهم في الحفاظ على مستويات الطاقة في الجسم.

الماء

نقص الماء يجعل الإنسان يشعر بالتعب ولذلك ينصح الخبراء بشرب كميات وفيرة من الماء موزعة على مدار اليوم لا تقل عن ثمانية أكواب كي تتم وظائف الجسم الحيوية بنجاح.

الموز

يحتوي على البوتاسيوم والكربوهيدرات التي ترفع من مستوى الطاقة في الجسم ولذلك ينصح بتناول موزة واحدة بعد وجبة الغداء.

عصير الطماطم

يزيد من مستويات الطاقة في الجسم وينصح بخلطه مع الكرفس أو الجزر أو الأناناس من أجل الحصول على قدر أكبر من الطاقة.

ماء جوز الهند الأخضر والأزرق

يحتوي ماء جوز الهند على كميات وفيرة من البوتاسيوم ويحتوي على بروتينات تتراوح نسبتها بين 60 و70%، ويحتوي على كل الأحماض الأمينية الأساسية بنسب متوازنة ويعد أحد أفضل بدائل مشروبات الطاقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً