رئيس جامبيا الخاسر في الانتخابات: الله وحده بإمكانه منعي من الفوز

رئيس جامبيا يحيى جامع
كتب : وكالات

قال رئيس جامبيا يحيى جامع إن الله وحده هو من يمكن أن يمنع عنه الفوز بالمنصب مرة أخرى، متعهدا بالدفاع عن نفسه مهما كلف الأمر في مواجهة تنامي الضغط الدولي عليه لقبول الهزيمة في الانتخابات.

وتابع بالقول، أمام اجتماع لنقابة المحامين تم بثه على التليفزيون: "لن ترهبني أية قوة في العالم، أريد التأكيد أن العدالة أقيمت.. أنا رجل سلام، لكنني لا أستطيع أن أكون جبانا... ليس هناك من يمكنه أن يحرمني النصر إلا الله عز وجل".

وبحسب ما ذكرته شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، اعترف جامع بخسارته عقب الانتخابات التي جرت في أول ديسمبر الجاري، تمهيدا لتحول دراماتيكي بعد أسبوع؛ حيث تحدث عن مزاعم بوقوع خروقات في عملية التصويت.

ويصر جامع الآن على أنه لن يسلم السلطة إلى الرئيس المنتخب أداما بارو في يناير المقبل، وقام حزبه بالاستئناف على نتائج الانتخابات في المحكمة، ليتم تأجيل القضية اليوم الأربعاء إلى العاشر من يناير المقبل، قبل تسع أيام فقط من موعد التنصيب المقرر.

وفي تصريحات بثها تليفزيون جامبيا في وقت متأخر من الليلة الماضية، قال جامع إنه مستعد للموت دفاعا عما يعتقده، وقال إنه مستعد للدفاع عن نفسه وعن الدولة الصغيرة الواقعة غرب أفريقيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً