وصلت إيرادات صناعة الألعاب 91 مليار دولار في جميع أنحاء العالم خلال عام 2016، وفقًا لتقرير جديد صادر عن شركة أبحاث السوق "SuperData Research".
وحاز قطاع ألعاب الفيديو المحمولة على النصيب الأكبر بإيرادات وصلت إلى 41 مليار دولار، يليه قطاع ألعاب التجزئة بإيرادات وصلت إلى 26 مليار دولار، و19 مليار دولار لقطاع ألعاب الإنترنت المجانية.
ولفتت شركة الأبحاث إلى أن الفئات الجديدة مثل الواقع الافتراضي وألعاب المنافسة Esports ومحتوى ألعاب الفيديو تعتبر صغيرة الحجم، إلا أنها تنمو بسرعة مما يبشر بازدهارها ونجاحها في عام 2017.
كما تصدرت ألعاب مثل لعبة الواقع المعزز "بوكيمون جو" و"كلاش رويال" قطاع صناعة الألعاب المحمولة، حيث بدأ هذا القطاع بالنضوج وأصبح الآن أكثر شعبية وأقرب لقطاع الألعاب التقليدي.