اعلان

محافظ أسيوط: قرار جمهورى بنزع 50 فدانًا لتنفيذ كوبرى طما

كتب : أهل مصر

أكد ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أصدر قرارا جمهوريا تضمن نزع ملكية مساحة تصل الى 50 فدان فى نطاقى محافظتى أسيوط وسوهاج وذلك فى إطار تنفيذ الكوبرى العلوى الذى يربط بين المحافظتين.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم مع الدكتور جلال السعيد وزير النقل والمواصلات بمقر وزارة النقل بالقاهرة.

وأضاف محافظ أسيوط أن محور كوبرى طما بطول 20 كيلو متر على النيل بتكلفة تتعدى مبلغ الـ 650 مليون جنيه بداية من مركز البدارى نزولاً بمركز الغنايم (البر الغربي) مروراً بطما فوق النيل موضحاً أن الكوبرى سوف يخدم محافظتى أسيوط وسوهاج لافتاً إلى وقوع 9.5 كيلو متر من الكوبرى فى الحدود الإدارية بمحافظة أسيوط و10.5كيلو متر فى محافظة سوهاج .

وأضاف الوزير خلال اجتماعه مع محافظ أسيوط ياسر الدسوقى أن نسبة التنفيذ الحالية للكبارى أعلى النيل والسكة الحديد والطريق الزراعى بلغت 90% مشيرا إلى أن الأراضى الجديدة المنزوع ملكيتها تسمح بامتداد المحور الذى يضم هذه الكبارى ليصل طوله إلى 20 كيلو متر ويربط الطريقين الصحراويين الغربى والشرقى لخدمة المحافظتين.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أصدر القرار الجمهورى رقم 567 لسنة 2016 والمتضمن نزع ملكية 50 فدانا فى نطاق محافظتى أسيوط وسوهاج لاستكمال الأراضى اللازمة لمحور كوبرى طما على النيل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً