اعلان

"التجارة": "الروبيكي" ستجعل مصر مركزا استراتيجيا في صناعة الجلود

وزير التجارة
كتب : اهل مصر

قال ياسر جابر، المتحدث باسم وزارة التجارة والصناعة، إن عملية نقل المدابغ من المناطق السكنية بوسط القاهرة لمدن صناعية متطورة أمر هام تعمل الوزارة على إنجازه، لافتا إلي أن مدينة الروبيكي تماثل الأسلوب المتبع في مدن إيطاليا الصناعية باعتبارها من الدول المتقدمة فى صناعة الجلود بالعالم.

وأضاف جابر، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي محمد عبده، ببرنامج "صباح أون"، المذاع على فضائية "أون تي في"، أن الوزارة وقعت اتفاق مع بنك مصر يهدف إلي تمويل أول 10متقدمين بجزء مالى وجزء عينى لأصحاب المدابغ بإعطائهم امتيازات فى المساحات والمناطق المتميزة بالمدينة وذلك لتشجيعهم على عمليات النقل، مشيرا إلي أن مدينة الروبيكي ستجعل مصر مركز استراتيجى لصناعة الجلود في الشرق الأوسط.

وأوضح أن عملية إقناع أصحاب مدابغ سوق مجرى العيون بالنقل للروبيكي كانت صعبة فى البداية لكن الأن اختلف الوضع والجميع استعد ويطالبوا الوزارة بالإسراع في عملية النقل والبدء في تشغيل المدينة الجديدة.

وأشار إلي أن الحكومة وفرت امتيازات كثيرة لأصحاب المدابغ المنتقلين للمدينة الجديدة ووفرت مناطق سكنية للعمال المنتقلين لها، لافتا إلي أن مدينة الروبيكي قريبة من مدينتى بدر والعاشر من رمضان وتتوفر جميع الخدمات التى يحتاجها المواطنين بهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وفاركو (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | محاولات من الأهلي