اعلان

رئيس جامعة عين شمس يفاجئ الحاضرين بصالون سعيد إسماعيل الأدبى

استضاف صالون الدكتور سعيد إسماعيل الأدبى أحد أكبر علماء تاريخ التربية فى الوطن العربي الأستاذ الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس في أمسية ثقافية قاربت من الثلاث ساعات بحضور لفيف من أساتذة الجامعات المصرية من بينهم الدكتور عادل السكري وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور طارق منصور وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عاشور العامري مدير مركز التعليم الكبار بالجامعة، وعدد من الباحثين والطلاب.

حيث تناول الدكتور عبد الوهاب خلال حديثه عدة موضوعات ما بين الإدارة والأدب والشعر والطب والقانون وعلى رأسها قانون تنظيم الجامعات الجديد الذي يتم إعداده حاليًا ؛ مؤكدًا على أنه لن يتم إقرار أى قانون إلا بعد عرضه على أعضاء هيئات التدريس بالجامعات ؛ مشيرًا إلى الملابسات التى اقتضت تطوير قانون تنظيم الجامعات.

كما استمع إلى عدد من تساؤلات بعض هيئات التدريس بالجامعة من الكليات المختلفة وأجاب عليها ووعد بالعمل على حل مشاكلهم ؛ وردًا على تساؤل حول الدبلومات المتخصصة والدرجات العلمية أكد أنها تأتي لتسد فجوة علمية أو مجتمعية ؛ وأن مجلس الجامعة يقوم باعتماد ما تقره الأقسام العلمية وليس العكس.

وفي ختام اللقاء فاجأ الدكتور عبد الوهاب عزت الجميع بأنه يحفظ قصائد ودواوين بعينها من الشعر العربي، واسترجع ذكريات طفولته وقراءاته الأدبية المتنوعة، وأشار إلى أنه قد يأتي يومًا ويكتب مذكراته الخاصة بعد التقاعد عن العمل العام.

وأشاد الحضور بمدى سعة علم وثقافة الدكتور عبد الوهاب عزت المتعددة والتى تجلت في حديثه الشيق الممزوج بالفكاهة حول عدد من القضايا والمشكلات المطروحة على الساحة في الآونة الأخيرة سواء كانت موضوعات تخص الشأن الجامعى أو الشأن العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا