اعلان

اعتقال مدون سنغافوري مراهق بعد دخوله الولايات المتحدة للمطالبة باللجوء‎

السلطات الأمريكية
كتب : وكالات

اعتقلت السلطات الأمريكية مدونا مراهقا أدين مرتين بتهمة إيذاء المشاعر الدينية في سنغافورة بعد دخوله الولايات المتحدة للمطالبة باللجوء، وذلك وفقا لتقارير إخبارية.

واعتقل أموس يي (18 عاما) في مطار أوهير الدولي في شيكاغو في 16 كانون أول ديسمبر، بعدما اكتشفت سلطات الهجرة اعتزامه التقدم بطلب لجوء في الولايات المتحدة.

ووفقا لبحث باستخدام محدد المعتقلين على موقع إدارة الهجرة والجمارك الأمريكية، فإن يي محتجز حاليا في منشأة مقاطعة ماكهنري لإصلاح البالغين، بالقرب من شيكاغو.

وقال مسؤول من وزارة الأمن الداخلي لصحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" إن يي موجود رهن الاحتجاز لدى إدارة الهجرة والجمارك "في انتظار إجراءات محكمة الهجرة الاتحادية".

وكان المدون قد حظي باهتمام إعلامي واسع في مارس 2015، عندما اعتقل بعد أن نشر على موقع "يوتيوب" مقاطع فيديو تنتقد الديانة المسيحية ورئيس وزراء سنغافورة الأول لي كوان يي بعد وقت قصير من وفاته.

كما نشر صورة يظهر فيها بوضوح كل من الراحل لي ورئيسة وزراء بريطانيا السابقة الراحلة أيضا مارجريت تاتشر في وضع جنسي فاضح.

وأودع قيد الحبس الاحتياطي لمدة زادت عن الخمسين يوما قبل أن يدان بتهمة إيذاء المشاعر الدينية ويحكم عليه بالسجن لمدة أربعة أسابيع.

وأدين يي أيضا في أيلول سبتمبر الماضي في اتهامات بإيذاء المشاعر الدينية للمسلمين والمسيحين، من خلال تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما تم تغريم الشاب ألفي دولار سنغافوري (نحو 1380 دولار أمريكي) بسبب إدانته بتهمتين تتعلقان بتحدي أوامر الشرطة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (1-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | هدف ملغى للأهلي