اعلان

إعفاء المجندين من أعمال المطبخ في قبرص

كتب : أ ش أ

قررت وزارة الدفاع القبرصية إعفاء المجندين خلال فترة التجنيد الإجبارية من أعمال المطبخ وتحويلهم إلى المهام العسكرية وذلك اعتبارا من مطلع العام المقبل.

وذكرت صحيفة "سايبرس ميل" القبرصية أنه في العادة يسند إلى بعض المجندين، ضمن مهامهم المعتادة مثل التدريب القتالي، مهام أخرى مثل إعداد وطبخ الوجبات للوحدات التابعين لها.

ووفقا لتقديرات الوزارة، فأن هذه المهام غير القتالية تحول دون قيام حوالي 400 مجند من ممارسة الجدول اليومي المعتاد والمهام العسكرية الأخرى، في الوقت الذي اضطرت فيه الحكومة، أثناء وجود عجز في المجندين للحرس القومي للقيام بالعمليات التشغيلية، إلى الاستعانة بثلاثة آلاف مجند محترف في مطلع العام الجاري.

وجاء في التخطيط الخاص بوزارة الدفاع أن هذا الترتيب الجديد سيجرى خلال فترة تجريبية في بعض الوحدات تبدأ مطلع العام الجديد يتم خلالها إسناد إعداد الوجبات لمتخصصين مدنيين، وبالتالي يتم إعفاء المجندين من مهام الطبخ.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة الدفاع كانت قد حاولت معالجة هذه المسألة في الماضي، بيد أن الاستعانة بمحترفين لمهام المطبخ كانت مكلفة أكثر من الاستعانة بالمجندين، ولذا تم إلغاء الخطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية