اعلان
اعلان

استشاري نفسي يحذر من زيادة حالات الاكتئاب والانتحار في الفترة القادمة

الدكتور جمال فرويز

أكد الدكتور جمال فرويز، أستاذ الطب النفسى، إن الفترة القادمة ستشهد زيادة في إصابة المصريين بالأمراض النفسية كالاكتئاب، بسبب الارتفاع الجنونى فى أسعار السلع واختفاء بعضها.

وقال فرويز عبر صفحته الشخصية على فيس بوك:" يحذر من لجوء بعض المواطنين للانتحار بسبب اليأس من إصلاح الأحوال الاقتصادية، خاصة فى الفئات الأصغر سنًا بين 16 و22 عامًا".

وأضاف: طبيعى أن ييأس الشاب عندما لا يجد عملًا ولا يقدر على الزواج بسبب ارتفاع تكاليفه فضلًا عن عجزه أمام الغلاء المتزايد، ورغم تلك التداعيات النفسية الخطرة يؤكد الاستشارى النفسى قدرة الشخصية المصرية على التحمل دون شكوى أو احتجاج لافتًا إلى أن مشكلة المواطنين تكمن فى عدم فهمهم لأسباب الغلاء المتصاعد بشكل يومى فضلًا عن اختفاء سلع مهمة دون رقابة حقيقية من جانب الدولة، قائلا: الحكومة تصم آذانها عن أنين مواطنيها وتصر على استمرار مجموعة من الفشلة فى إدارة الاقتصاد.

وعما إذا كانت الأمور قد تدفع بعض المصريين للجنون أو الثروة، يقول «فرويز»: الجنون لا يمكن حدوثه دون أسباب جينية والضغط النفسى بسبب الغلاء أو غيره قد يؤدى إلى إظهاره لدى حاملى الجين فقط، أما الثورة فاستبعدها أستاذ الطب النفسى كرد فعل تجاه الغلاء وإن أشار إلى فوائد التظاهر فى التنفيس عن المواطنين ما يعانونه من ضغوط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً