اليمن تفرض 70 ألف دولار غرامة على 3 مراكب صيد مصرية

كتب : وكالات

غرمت السلطات اليمنية 3 مراكب صيد مصرية 70 ألف دولار اتهمتهم قوات السواحل اليمنية بالصيد بدون تصريح بالمياه الإقليمية لدولة اليمن بمنطقة باب المندب بالمدخل الجنوبى للبحر الأحمر.

وأكد مسئول التصاريح بميناء الأتكة للصيد بمنطقة الأدبية بالسويس أن لجنة من أجهزة الأمن اليمنية بمحافظة عدن اليمنية قامت بمعاينة مراكب الصيد الثلاثة وقدرت الغرامة المفروضة علي المراكب الثلاثة.

وقال مصدر مسئول بجمعية الصيادين بمدينة عزبة البرج إن المراكب الثلاثة المحتجزين باليمن تحمل تصاريح عمل من السويس، وغادرت ميناء برانيس بالبحر الأحمر مطلع ديسمبر الجارى.

وكانت المراكب الثلاثة غادرت ميناء برانيس المصري بالبحر الأحمر في أوائل هذا الشهر للصيد بتصاريح خاصة بالصيد في الحدود البحرية المصرية حسب تأكيد المستندات الرسمية بميناء برانيس.

وأكد خليل أن المراكب الثلاثة هى "براءة" وصاحبها حسن خليل، رئيس المركب وأبنه حمادة، ونصر الفوارس وصاحبها رجب نصر، والحاج رضا وصاحبها حامد التوارجى، موضحا أن إجمالى الصيادين المحتجزين يتراوح من 45 إلى 50 صيادا منهم 20 من مدينة عزبة البرج و30 من مركز المطرية بالدقهلية، موضحا أن المراكب لا تحمل التراخيص اللازمة للصيد بالمياه الإقليمية اليمنية.

وتجرى السلطات المصرية اتصالاتها بالجانب اليمنى للوصول إلى حلول وفق الأعراف بين الدولتين للإفراج عن الصيادين وسفن الصيد المحتجزين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك (1-0) في السوبر الإفريقي (لحظة بلحظة) | انطلاق الشوط الثاني