اعلان

تمارين لتحسين الحالة النفسية اثناء الحمل..تعرفي عليها

صورة تعبيرية

حتى تمر فترة الحمل عند النساء بسلام وتكون فى نفس الوقت مفيدة لصحة الأم والجنين، يجب الاهتمام بأداء بعض التمارين الرياضية التى من شأنها تحسين الحالة النفسية، وتسهيل عملية الولادة.

بممارسة بعض التمرينات الرياضية البسيطة والخاصة بالشهور الأخيرة للحمل، وألا يزيد وقت التدريب عن 10 دقائق متصلة ويمكن أن تكرري التدريبات مرة أخرى في وقت مختلف من اليوم، من التمرينات المفيدة للشهور الأخيرة من الحمل

الاسترخاء

استلقي على الأرض واجعلي يديك مفرودتين وساقيك مفتوحتين، خذي شهيقًا عميقًا واحبسي نفسك وحاولي أن تفردي يديك وساقيك بأكثر ما تستطيعين وكأنها تسحب إلى الخارج، ثم أخرجي الهواء من صدرك ببطء وحاولي الاسترخاء قدر استطاعتك على ان لا تزيد مدة حبس النفس اكثر من 6-10 ثواني.

- جلسة التربيعه

هذه الجلسة تقوي الأرجل ومنطقة أسفل البطن، اجلسي على الأرض واجعلي قدمك اليسرى تلامس جسدك ثم اجلبي قدمك اليمنى باتجاه اليسرى دون أن تقاطعي الكاحلين، انحني إلى الأمام ببطء حتى تلامس ركبتاك الأرض، اجلسي بهذه الطريقة وليكن ظهرك مستقيمًا والركبتان تقريبًا تلامس الأرض لبضع دقائق عدة مرات في اليوم.

تدوير الحوض

يرخي الورك ويقوي عضلات الحوض والبطن،استلقي على الأرض وركبتيك على الأرض، اجعلي قدميك مستقيمتين على الأرض، مدي يديك بزاوية قائمة مع الجسم، دعي قدميك ملتصقتين ويديك وكفيك مستقيمة ثم دوري الحوض إلى اليمين حتى تلامس ركبتك اليمنى الأرض ثم دوري إلى اليسار بنفس الطريقة، أعيدي التمرين ببطء إلى اليمين ثم اليسار لبضع مرات.

تمرين الاسترخاء العام:

تنامين على ظهرك وتضعين مخده تحت الركبتين ومن ثم تقومين بأخذ نفس عميق مع شدّ مفصل الكاحل للأسفل والأعلى ثم تقومي بإخراج النفس مع إرخاء الكاحل، تكرري نفس الأسلوب مع الركبتين ومن ثم الحوض إلى أن تصلي للرأس وسوف تشعرين بارتخاء وراحة كبيره في جسمك بعد هذا التمرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)