اعلان

الدفاع الروسية: العثور على أجزاء من الطائرة المفقودة في البحر الأسود

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

أعلن مصدر في وزارة الدفاع الروسية أن الطائرة "تو 154" التابعة لوزارة الدفاع الروسية سقطت في البحر الأسود، وتم العثور على أجزاء من حطامها في البحر على بعد 6 كم من الشاطئ، حسب ما ذكرت قناة روسيا اليوم.

وأشارت القناة إلي أن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو عقد اجتماعا طارئا عن طريق الفيديو مع كبار المسؤولين في وزارته لتنسيق عمليات البحث عن الطائرة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت اليوم فقدان طائرة ركاب من طراز "تو-154" تقل على متنها 91 شخصا بعد دقائق من إقلاعها من مطار أدلر جنوب روسيا.

كما رجح مصدر أمني روسي تحطم الطائرة نتيجة لاصطدامها بإحدى قمم الجبال ف منطقة " سوتشي "، وكانت الطائرة قد أقلعت من مطار " تشكالوفو " بموسكو وهبطت في مطار أدلر بمدينة " سوتشي " جنوب روسيا ولكنها اختفت من شاشات الرادار بعد إقلاعها بفترة وجيزة.

وكان على متن الطائرة المنكوبة 91 شخصا، منهم 83 راكبا و8 من طاقم الطائرة، وتقول المصادر الروسية إن غالبية الركاب من فرقة الموسيقى العسكرية المعروفة باسم " الكسندروف"، بالإضافة إلى 9 صحفيين.

وكانت الطائرة متجهة إلى قاعدة "حميميم " العسكرية الروسية في سوريا للمشاركة مع العسكريين الروس في احتفالات أعياد رأس السنة الميلادية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً