اعلان

سروجي سيارات وزوجته يبيعان كليتهما لسداد الديون

صورة ارشيفية

القت الأموال العامة بالقاهرة القبض على مسجل خطر وسيدة لإستغلالهم حاجة البسطاء وإقراضهم أموال بفائدة كبيرة جدًا، وقام على اثرها إحدى الضحايا وزوجها ببيع كليتهم لسداد فوائد الدين وامر اللواء خالد عبد العال مدير الامن باحالتهم للنيابة العامة للتحقيق.

كانت وردت معلومات للواء ايمن لقية مدير إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة تفيد قيام كلا من "محمد. ع. أ "، 47 سنة، عاطل ومقيم المقطم مسجل خطر، وسبق اتهامه فى عدة قضايا آخرهم القضية رقم 1472008 جنح تدابير - شبرا، و"سعاد. ع. ع"،32 سنة، ربة منزل ومقيمة دائرة المقطم، باستغلال الظروف القهرية للبسطاء وإقراضهم مبالغ مالية بفائدة كبيرة جدًا بالمخالفة للمادة رقم 339 من قانون العقوبات مع إجبارهم على توقيع ايصالات امانة على بياض وعقب رد أصل الدين والفوائد الأمتناع عن رد أصل الايصالات ومساومتهم بها مرة اخرى.

باجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحتها وأن المذكوران يكونان فيما بينهما تشكيلا عصابيًا تخصص فى القيام بعمل أعمال البنوك بالمخالفة للقانون وقد اشارت التحريات إلى ان المتحرى عنهما كانوا يحصلون على فائدة تمثل 2% يوميا من اصل المبلغ تمثل 60% شهريا.

وعقب تقنين الاجراءات واستصدار اذن من النيابة العامة، تم ضبط المتحرى عنهما اثناء تواجدهما بمحل سكنهما بدائرة المقطم وضبط بحوزتهما على 162 ايصال امانة موقعين على بياض وعليهم بصمة ابهام اليد اليمنى للعديد من الاشخاص، 54 صور بطاقات الرقم القومى باسماء اشخاص مختلفة، 2 دفتر توفير جديد باسم المتحرى عنهما، 2 دفتر توفير باسماء ابناء المتحرى عنهما ( محمد، اسراء ) واجمالى المبالغ حوالى 400 الف جنية،ومجموعة كبيرة من ايصالات الامانة خالية البيانات.

بمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار اليه كما امكن الاستدلال على العديد من المجنى عليهم 11 من ضحايا المتهمان) الذين حضروا للابلاغ ضد المتهمان فور علمهم بضبطهم.

وقد كان من ضمن الضحايا سروجي سيارات وزوجته (مقيمان بحارة العسال بشبرا) أضافا في أقوالهم أن المتهمان المضبوطان قد تسببا فى قيامهم ببيع كليتهم مقابل مبلغ نقدى وقدره 25 الف جنيه مصرى لكل منهما حتى يتمكنا من سداد فوائد الدين التي تراكمت عليهم خشية ملاحقتهم قضائيًا بموجب إيصالات الأمانة التي قاموا بالتوقيع عليها.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتم إحالتهم للنيابة العامة التي تولت التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحفي إسباني يكشف لـ«أهل مصر» المدرب الأقرب لخلافة تشافي في برشلونة.. وموقف فليك