اعلان

وضع حجري أساس مركزي علاج التوحد ومرضى القلب بمطروح غدا

محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد،
كتب : وكالات

يضع محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، غدا الإثنين، حجر الأساس لإنشاء أول مركز طبي لعلاج مرض التوحد في مصر والشرق الأوسط وكذلك إنشاء مركز عالمي لعلاج مرضى القلب.

يحضر وضع حجر الأساس وزير الصحة د.أحمد عماد الدين، والعالم المصري الكبير د.مجدي يعقوب أستاذ جراحة القلب وكبار المستثمرين السعوديين والإماراتيين، وأعضاء مجلس النواب وعمد والمشايخ المحافظة، وذلك في خطوة جديدة لتنمية محافظة مطروح والعمل على تخفيف معاناة المرضى وتقديم خدمة طبية متميزة بدلا من سفرهم لتلقي العلاج في القاهرة.

وقال اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، إنه سيتم وضع حجر أساس مجمع المستشفيات المتخصصة لتقديم خدمة طبية متميزة لأهالي محافظة مطروح، حيث سيتم إنشاء المركز الطبي لعلاج مرض التوحد والذي يعد أول مركز متخصص في مصر والشرق الأوسط على مساحة 4 ألاف متر بقيمة 35 مليون جنيه، وكذلك إنشاء مركز طبي عالمي لعلاج مرض القلب على مساحة 16 ألف متر بقيمة 55 مليون جنيه، وذلك للتخفيف من معاناة مرضى القلب وأطفال التوحد، لافتا إلى إن تكلفة إنشاء هذه المراكز الطبية وتجهيزها من خارج ميزانية المحافظة وتبرعا من رجال أعمال مصريين وسعوديين.

وأكد المحافظ، أن ما يتم على أرض مطروح من تنمية واستثمار، هو تنفيذ لرؤية القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة تغيير مطروح من كافة الوجوه، مع التأكيد على أن عائدها لخدمة أهالي المحافظة.

وأوضح اللواء علاء أبو زيد، أنه منذ توليه المحافظة، يتم العمل على تحقيق التنمية المعنية والأمن والاستقرار تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة تغيير محافظة مطروح من كافة الوجوه، مع التأكيد على أهمية محافظة مطروح استراتيجيا واقتصاديا باعتبارها البوابة الغربية لمصر من خلال جذب مزيد من الاستثمارات والتي بلغت خلال أقل من عام ونصف 100 مليار جنيه.

وأشار محافظ مطروح، إلى أنه سعى لتوفير البنية التحتية وكافة الخدمات للمواطنين اعتمادا على المشاركة المجتمعية بالتعاون مع جهود رجال الأعمال والمجتمع المدني بمساهماتهم في عدد من المشروعات الخدمية، بلغت 120 مليون جنيه، مع جذب مزيد من فرص الاستثمار والاستغلال الأمثل لكافة الموارد والإمكانيات المتاحة وخلق مزيد من فرص العمل، لتحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: ملتزمون بأمن إسرائيل بشكل ثابت