اعلان

بالصور.. محامي في أحداث الذكرى الثالثة للثورة: ابني حاصل على المركز الأول بالملاكمة

محكمة جنايات شمال القاهرة
محكمة جنايات شمال القاهرة

تستمع محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، لمرافعة دفاع المتهم رقم 97، بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث الذكرى الثالثة للثورة".

واستهل الدفاع مرافعته، مطالبًا ببراءة موكله تأسيسًا على بطلان تحريات المباحث التي أجراها ضباط قسم عابدين لعدم جديتها، ليشير الدفاع إلى أن قسم عابدين أثار أزمة دبلوماسية بين مصر ودولة السودان بعد تعذيب مواطن سوداني بداخله، مؤكدًا أنه لا يوجد أسباب للإدانة في القضية الماثلة.

وبرز حضور المحامى إيهاب الدسوقي، للترافع عن نجله المتهم رقم 92 بالقضية، قائلًا إنها المرة الأولى التى يترافع فيها أمام محكمة الجنايات، لكونه محاميًا متخصصًا بالعقود المدنية والتجارية، ليعقب نافيًا عن نجله تهمة الانضمام لجماعة الإخوان، بقوله إنه سبق له وأن فاز بالمركز الأول للملاكمة على مستوى الجمهورية، وتابع قائلا: "ابنى المتفوق فى الملاكمة التحريات بتتهمه إنه إخوان".

واستمعت المحكمة إلى أقوال باحثة اجتماعية أمرت المحكمة بندبها في الجلسة الماضية لبحث الحالة الاجتماعية لعدد من المتهمين، وأكدت الباحثة أن المتهم محمد علاء حسين هو طالب بكلية الهندسة، وأثناء الواقعة كان لا يزال طالبًا بالثانوية العامة، لتضيف بأنه شخص مثقف ومحب للعلم، وعن وضعه الأسرى أفادت بأن والده متوفى بينما تعمل والدته كموظفة، لتعقب:"المتهم ليس لديه أي ميول انحرافية".

وعن المتهم فادى مصطفى أشارت الباحثة إلى أنه طالب بكلية التجارة، كما أنه ينتمى لأسرةٍ صالحة، لتشير إلى أن والده يعمل كطبيب، ووالدته ربة منزل.

وقال دفاع المتهمين: إن المتهمين توجهوا لميدان التحرير، تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع حينها، ووزير الداخلية حينها اللواء محمد إبراهيم، بالهتاف لثورة يناير وتساءل عن سبب الزج بهم في القضية.

وقال دفاع المتهم 92: إنه والد المتهم وإن ابنه بطل في الملاكمة ويمثل نادي الإعلاميين الرياضى وإن ابنه في ذلك الوقت كان في وسط البلد لتسليم أوراق ملكية السيارة لشريك والده في شركة كنوز للسياحة.

وأضاف أن زميله المقبوض عليه من الموهوبين رياضيا وأن مديرية أمن الجيزة وجهت خطاب إلى مدرسته للتغاضى عن فترة غيابه لأنه يشارك في تدريبات نادي الشرطة الرياضى.

وتعود وقائع القضية إلى أحداث العنف التى وقعت العام قبل الماضى بمحيط نقابة الصحفيين في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، ما أسفر عن إصابة 25 شخصًا ومقتل 6 آخرين، من بينهم سيد وزة، عضو حركة 6 أبريل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً