اعلان

رئيس برلمان العراق يبحث مع سفير تركيا التعاون الثنائي بين البلدين

كتب : وكالات

بحث رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري اليوم الأحد، مع السفير التركي لدى العراق فاروق قايمقجي سبل فتح آفاق جديدة من التعاون الثنائي من أجل تحقيق مصالح البلدين الجارين.. وناقشا مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في عموم المنطقة وأهمية تعاون المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب والحد من انتشار عصاباته الإجرامية.

واتفق الجانبان حول ضرورة الانطلاق نحو تعاون مثمر بين العراق وتركيا على ضوء مصالح البلدين وعلى النحو الذي يحفظ أمن وسلامة الدولتين ويحقق مصلحة الشعبين ويعزز أواصر الصداقة والعمل المشترك.

ومن جهة أخرى، التقى نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي أبومهدي المهندس وأحمد الأسدي من هيئة "الحشد الشعبي" بحضور وزير التخطيط العراقي سلمان الجميلي حيث ناقشا سير المعركة ضد الاٍرهاب وتطورات عمليات تحرير الموصل مركز محافظة نينوي من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي.

وبحث الجانبان القضايا العالقة التي تتطلب علاجا مثل قضايا المخطتفين خلال عملية تحرير الصقلاوية وسيطرة الرزازة بالأنبار وسامراء بصلاح الدين وضرورة إعادة المواطنين الى المناطق المحررة في جرف الصخر في بابل ومناطق سليمان بيك ويثرب.

كما ناقش الجانبان العوائق التي تواجه معركة تحرير نينوى وضرورة إشراك أبناء مدينة الموصل ومحافظة نينوى بشكل أوسع في معركة التحرير وتناولا القضايا السياسية والإقليمية وتأثيراتها على العراق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق