اعلان

خاطفا الطائرة الليبية يواجهان عقوبة السجن مدى الحياة

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

أفادت تقارير إعلامية محلية فى مالطا عن توجيه القضاء المالطي، تهمًا بارتكاب أنشطة إرهابية ،ضدّ موسى شهاء سوكو 27 عامًا، و أحمد صالح علي 28 عامًا ،في قضية خطف طائرة الركاب "ايرباص إيه 320" التابعة للخطوط الجوية الأفريقية.

ووجّهت محكمة بالعاصمة المالطية فاليتا، بعد ظهر اليوم الأحد ،للشابين الليبيين تهمًا بالإرهاب وارتكاب أعمال عنف ضد ، معرضين سلامتهم وسلامة الطائرة للخطر، إضافة إلى حيازتهما أسلحة على متن طائرة مدنية ،فيما ذكرت مصادر قضائية "إن العقوبة قد تصل السجن مدى الحياة".

وكانت الطائرة، من طراز ايرباص A320، التابعة لشركة "الخطوط الجوية الافريقية" الليبية، تحمل على متنها 111 راكبا إضافة إلى الطاقم، في طريقها من سبها إلى طرابلس قبل أن تحول مسارها وتجبر على الهبوط في مالطا.

ولم تتضح على الفور تفاصيل الدوافع وراء قيام هذين الشخصين بخطف الطائرة ،غير أن أحدهما عرّف نفسه على أنه رئيس حزب "الفاتح الجديد" ،و أنه "يريد لجوءًا سياسيًّا في مالطا" ،فيما أكد رئيس الوزراء المالطي جوزيف موسكات أن المتهمين لم يقدما بعد طلبات باللجوء إلى مالطا.

يشار إلى ان السلطات الأمنية المالطية أعلنت أمس ،أن تقرير الفحص الجنائي للأسلحة المستخدمة في عملية خطف الطائرة الليبية ، مزيفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الدنمارك وسلوفينيا (1-1) في كأس الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | جوووووووووووول التعادل