اعلان

بالصور والفيديو.. ما لا تعرفه عن النجم الراحل جورج مايكل

النجم الراحل جورج مايكل
النجم الراحل جورج مايكل

رحل عن عالمنا- أمس- النجم جورج مايكل، واسمه بالكامل جورجيوس كرياكوس بانايتو، وهو من مواليد 25 يونيو 1963، وهو مغني ومؤلف أغاني بريطاني مشهور لأب يوناني من قبرص وأم بريطانية.

كان يُلقب بملك البوب في بلاده ويغني في ألوان الموسيقى البوب والروك، وكان من أحد أفراد فرقة Wham الشهيرة التي اشتهرت عالميا في 1982.

حقق جورج مايكل أكبر إنجازاته الموسيقية في ألبوم Faith، الذي حقق مبيعات 21 مليون نسخة حول العالم، لذلك يعتبر مايكل من أنجح المغنيين في العالم بمبيعات 85 مليون عمل موسيقى واثني عشرة أغنية رقم 1 في بريطانيا وعشرة في الولايات المتحدة.

واشتهر في حقبة الثمانيات والتسعينيات بأسلوبه الغنائي الغير تقليدي والذي كان يسمى بوست ديسكو أو موسقى البوب الراقصة والذي استطاع أن يحقق مبيعات عالية بعد طرحه في ألبومات "Last Christmas" و"Wake Me Up Before You Go-Go".

فاز مايكل بالعديد من الجوائز الموسيقية طوال حياته على مدار 30 عاما، كان من بينها ثلاثة جوائز بيريت وجائزتين أفضل مطرب بريطاني، وأربع جوائز MTV للموسيقى والفيديو، وأربع جوائز نوفيلو ايفور، وثلاث جوائز الموسيقى الأمريكية، واثنين من جوائز جرامي من ثمانية ترشيحات.

وفي عام 2004 قامت أكاديمية راديو بريطانية بتسمية مايكل كأكثر مطرب بريطاني تم بث أغاني له عبر الإذاعة البريطانية خلال الفترة ما بين 1984-2004.

كما تم إنشاء عدة أفلام وثائقية عنه ومنها A Different Story الذي صدر في عام 2005 عن مسيرته وحياته الشخصية.

وفي عام 2006 أعلن مايكل أول جولة فنية له خلال 15 عاما، حيث قام بنحو 25 جولة في جميع أنحاء العالم على مدى ثلاث سنوات.

وفي عام 2016، أعلن مايكل عن فيلمه الوثائقي الثاني عن حياته بعنوان الحرية Freedom والذي سيتم الإعلان عنه في مارس 2017.

في 25 ديسمبر 2016 توفي جورج مايكل في منزله عن عمر يناهز 53 عامًا.

وفيما يلي عدد من أشهر الأغاني التي طرحها جورج مايكل خلال مسيرته الفنية:

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً