5 مشاهد خطفت أنظار متابعي "التوك شو" اليوم.. ريهام سعيد تتناول الطعام بقدميها على الهواء.. وعضوه بتمرد تتهم مجلس نقابة الصيادلة بانتمائه للإخوان

كتب : محمد سعد

اعتدنا يوميًا على مشاهدة بعض القضايا التي تخطف الأنظار عبر شاشات القنوات الفضائية، والتي تقدم كل ما هو جديد للمشاهد طبقًا للحدث، من الرياضة والسياسة إلى قضايا المجتمع المتنوعة، ونسعترض خلال السطور القادمة أبرز 5 لقطات شهدتها برامج "التوك شو"، أمس.

الاحتياجات الخاصة

استضافت الإعلامية ريهام سعيد، شابا من ذوي الاحتياجات الخاصة على الهواء، وقامت ريهام سعيد خلال برنامج برنامج «صبايا الخير» المذاع على فضائية «النهار»، بفتح علبة جبنة وقطعت رغيف خبز بأصابع قدميها، وبدأت في تناول الطعام في محاولة منها لتجربة كيفية تناول الشاب للطعام بهذه الطريقة.

أزمة الدواء

المشهد السابق لم يكن الوحيد الذي شهدته الساعات الأولي من صباح اليوم، حيث اتهمت دعاء خليفة، عضو حركة تمرد، الدكتور أحمد فاروق شعبان، أمين عام نقابة الصيادلة، بانتمائه لجماعة الإخوان الإرهابية، مشيرة إلى انشقاقه عنها وانضم لحزب مصر القوية الذي يترأسه الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح.

وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساء" تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، المذاع على فضائية "دريم"، أن مجلس نقابة الصيادلة في الدقهلية ينتمون لجماعة الإخوان الإرهابية ما عدا أمين الصندوق، وهم من يقفون وراء جماعة الإخوان، ما دعا "فاروق" للرد على تلك الاتهامات قائلًا: "إذا كان لديك أي دليل ضدي بأني إخواني توجهي به لمكتب النائب العام".

تهريب الأدوية

وكشف متصل يدعى "منصور" من القاهرة، لبرنامج "العاشرة مساء"، عن كيفية تهريب الأدوية المصرية لنيجيريا ومنها لدول غرب أفريقيا.

وأستكمل في مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساء" تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، المذاع على فضائية "دريم": "إن الصيدليات في مصر تبيع الأدوية بالجملة للأفارقة الذين يهربونها بدورهم عبر جمارك مطار القاهرة؛ لأنها الأرخص في العالم"، لافتًا إلى أن الأدوية المصرية يتم بيعها على أرصف شوارع دول غرب أفريقيا.

تفسير الأحلام

وفي سياق أخر أوضح الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، "أنه لا يوجد شيء في الدين اسمه تفسير الأحلام"، واصفا كتاب "ابن سيرين" بـ"الوصفات الشعبية".

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «كل يوم» تقديم الإعلامي عمرو أديب، المذاع على فضائية"أون"، أن كتاب ابن سيرين عبارة عن عصارة تجارب معينة لأزمنة وأمكنة معينة، ويمكن من خلاله معايشته لبعض الوقائع برموز مثل الفاكهة الصفراء ترمز للمرض، ورؤية السمك تجلب الرزق.

تغيير أسمه

كما كشف مطرب الراي، الشاب خالد، عن سر تسميته بـ "الشاب"، قائلًا إنه دخل في خلاف مع أحد الموسيقيين في بداياته الفنية لرفضه مقترح تغيير اسمه ووضع اسم مستعار على أسطوانات أغانيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً