اعلان

"كبارعلماء السعودية" تدعو للمساهمة في حملة إغاثة الشعب السوري‎

هيئة كبار علماء السعودية
كتب : وكالات

دعت هيئة كبار العلماء السعودية إلى المسارعة بالإسهام في الحملة الشعبية التي أمر بها الملك سلمان بن عبدالعزيز لإغاثة الشعب السوري الشقيق.

وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، "ليذكر المسلمون إخوانهم السوريين الذين فرقتهم السياسات الظالمة، وشردتهم القوى الجائرة، فهم ما بين مشرد ولاجئ وأبناء سبيل، تفرقوا تحت كل كوكب، وتشرذموا في كل صقع".

وتابع البيان،"هم إخوان لنا في الدين يعيشون أياما قاسية، ويذوقون مرارات متنوعة، حتى عجزوا أن يصلوا إلى قوتهم بأيدهم، وكم فيهم من أطفال يتضورون جوعا، وأباء وأمهات يتقطعون حسرات".

وقالت الهيئة إن النداء الذي وجهه خادم الحرمين الشريفين نداء سيحرك النفوس إلى البذل في سبيل الله، وسيهز الهمم فتتبارى في سوق بضاعتها شرف الدنيا وعز الآخرة".

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمر الليلة الماضية بتنظيم حملة شعبية في جميع مناطق المملكة لإغاثة الشعب السوري الشقيق اعتبارا من اليوم الثلاثاء،معلنا تبرعه بـ 20 مليون ريال.

كما وجه العاهل السعودي "بتخصيص مبلغ مئة مليون ريال لهذه الحملة، وأن يتولى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتنسيق مع الجهات المعنية، تقديم المواد الإغاثية من أغذية وأدوية، وإيواء، واستقبال الجرحى وعلاجهم، وإنشاء وتجهيز مخيم لهم. مع توزيع مساعدات شتوية شاملة بشكل عاجل جدًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً