اعلان

وزير النقل: إعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة من دفع تذاكر القطارات

جلال السعيد.

عقدت لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، اجتماعا اليوم برئاسة اللواء سعيد طعيمة لمناقشة خسائر هيئة السكك الحديد، بحضور وزير النقل المهندس جلال السعيد.

وأكد سامح السائح، عضو اللجنة، أن اللجنة تحدثت عن الخسائر التى تتعرض لها الهيئة.

وأضاف أنه تم مطالبة وزير النقل بضرورة الإستفادة من العدد الكبير لمحطات القطارات حتى تدر دخلا للهيئة، من خلال استغلال الاعلانات الدعائية مثلما يتم مع إعلانات الأوت دور.

وأضاف أنه تم ايضا مطالبة الوزير بضرورة حصر التعديات على حرم السكك الحديد، وكذا المحلات التى تقوم بدون ترخيص على جانبى شريط السكك الحديد.

وشدد النواب على أن تقنين اوضاع المخالفين سيساهم فى زيادة موارد الهيئة.

وردا على الخسائر، أكد وزير النقل أن تلك المخالفات تمت قبل قدومه للوزارة بفترات كبيرة، وهو مسئول فقط عن الفترة التى عمل بها وزيرا.

وتم التطرق للإتفاقية الأخيرة التى وقعتها هيئة السكك الحديد مع كوريا لتطوير اشارات السكك الحديد، وعقب الوزير على مطالب النواب بأن الإقتراض هو الحل الوحيد فى الوقت الحالى لمواجهة عجز المخصصات المالية للهيئة.

واضاف سامح السائح، أن النواب طالبوا وزير النقل بضرورة إعفاء ذوى الإحتياجات الخاصة من دفع تذاكر القطار المميز بالإسكندرية، وهو ما وافق عليه الوزير على الفور، وأصدر أوامره خلال الإجتماع لمسئولى الهيئة بإعفاء كل من يحمل كارنيه ذوى الإعاقة من رسوم القطار المميز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وصول جثمان والدة وزيرة الثقافة إلى مسجد الشرطة بالشيخ زايد