اعلان

10 لاعبين هربوا من الأندية المصرية.. الأهلي يدخل قفص الصدمة بعد هروب أنطوي.. والزمالك تذوق من الكأس مرتين

صورة مجمعة

تركت الأندية المصرية في سنواتها الأخيرة، الفرصة للأفارقة المحترفين بين صفوفهم، ومنحتهم المال والشهرة والاقامة، واحتفظت لنفسها بالصدمات والأزمات والسمعة السيئة التى خلفتها ظاهرة الهروب المتكرر للمواهب الافريقية من الدورى المصري.

الحدث اليوم بطله الأهلي، الجاني هو أنطوي، والمجني عليه هي الجماهير، والخاسر هو مجلس محمود طاهر، والمتضرر هو كبرياء صنعته ايادي نظيفة ورموز شامخة للكرة المصرية التى كانت في فترة سيدة افريقيا والعرب وتنافس الكبار في العالم.

في السنوات الأخيرة كانت الكرة في مصر شاهدا حيًا علي العديد من حالات هروب اللاعبين الأفارقة عن أنديتهم، وهو ما نرصدة في هذا التقرير.

الأهلي يدخل قفص الصدمة:تحايل الغانى جون أنطوى مهاجم الأهلي على إدارة ناديه منذ 10 أيام للحصول على جواز السفر الخاص به، حيث أكد لسيد عبد الحفيظ مدير الكرة أن هناك أزمة بينه وبين أحد البنوك التى يتعامل معها ويحتاج جواز السفر لحلها.

وبحسن نية منحت إدارة الأهلي اللاعب الغانى جواز السفر الخاص به لإنهاء الأزمة، إلا أنهم لم يطلبوا منه إعادته الأمر الذى سهل للاعب الإسماعيلى السابق الهروب لمسقط رأسه غانا.

اللاعب لم يحصل على الجواز من أجل السفر بعد مواجهة الزمالك لقضاء الكريسماس من أهله كما أشيع، كاشفًا أن اللاعب كان يُخطط للهروب منذ فترة بعد تلقيه عرضا مغريا من أحد الأندية الصينية.

الزمالك.. ضربتين في القلب:تلقى الزمالك هذه الضربة مرتين كانت الاولي من الغاني أجوجو، مهاجم فريق نادي الزمالك، والذي عُرف بسوء أخلاقه واستهتاره، حيث فر هاربًا من صفوف فريقه، ليلجأ مجلس إدارة النادي الأبيض للمحمكة الدولية ويتم فرض عقوبة مالية ضخمة عليه، فيما كان الثاني محمد كوفي الذي هرب قبل شهور من نادية.

المصري.. هروب بين الشجعان:في المصري البورسعيدي وبين احضان المدينة الباسلة، التى لم تهرب امام غارات الاحتلال، فر النيجيري جودي أنيكي على خطى رفاقه، ففر هاربًا عقب حصوله على مقدم التعاقد من ناديه موسم «2011-2012»، دون خوض أي لقاء رسمي مع الفريق.

بتروجت يتذوق الكأس:ويستمر مسلسل هروب الأفارقة، هذه المرة مع الإيفواري زيكا جوري، مهاحم فريق بتروجت موسم 2008، والذي هرب من ناديه البترولي للانضمام لأحد أندية الدوري الامارتي قبل العودة مجددًا للدوري واللعب لصفوف فريق نادي إنبي.

الإسماعيلي.. مدمن الأزمات:وتتسبب الأزمة المالية التي ضربت خزينة نادي الإسماعيلي في الموسم الذي شهد حدوث مجزرة بورسعيد، في هروب المهاجم النيجيري جون أويري، لعدم حصوله على مستحقاته المالية.

افوم يلدغ سموحة بالسم:وفي ظل تألقه الكبير مع فريق نادي سموحة، يفر صامويل أفوم المهاجم صغير السن هاربًا إلى سويسرا للتوقيع لأحد الأندية دون إخبار ناديه بالمفاوضات.

الاتحاد يصنع رقم قياسي:ويعاني مجلس إدارة الاتحاد السكندري الأمّرين بهروب ثلاثة لاعبين من محترفيه الأفارقة خلال آخر موسمين، حيث بدأ مسلسل الهروب داخل أسوار زعيم الثغر الثنائي أوميد أوكيري وفيليكس كاتونجو موسم 2015، وتبعه مهاجم الرأس الأخضر بلاتيني في يناير من الموسم الحالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً