اعلان

أخرهم "السبع بنات".. 8 مسلسلات حققت نجاحًا كبيرًا خارج السباق الرمضاني

مسلسل السبع بنات

عدد كبير من الأعمال هذا العام عُرض خارج السباق الرمضانى 2016، كان أغلبها يدور فى 45 حلقة أو60 حلقة، أبرزها مسلسل "ستات قادرة"، فعلى الرغم من حصوله على كثير من الانتقادات بسبب الألفاظ الخارجة، والملابس الجريئة، لكنه حاز نسبة مشاهدة عالية، ويأتى بعده مسلسل "الكبريت الأحمر" الذى حقق نجاحا واسعا، ويتبعه "سلسال الدم" و"ساحرة الجنوب" اللذان أنتجوا اكثر من جزء بسبب النجاح الباهر الذى حققه كل مسلسل.

"ستات قادرة"

المسلسل بطولة عبير صبرى ونجلاء بدر وريهام سعيد وغادة شريف وياسر الطوبجى وهياتم ومنى ممدوح وغرام سعد وماجد الشريف، وعدد آخر كبير من الفنانين الشباب، تدور أحداثه فى 45 حلقة، ويناقش قصة صعود "خادمتين ودلالة" من قاع المجتمع وسلم "الخدامين" إلى سلم الشهرة والفلوس، من خلال رصد كبير للتغير الذى حدث فى المجتمع المصرى.

"الكبريت الأحمر"

مسلسل "الكبريت الأحمر"، يشارك في بطولته كلا من داليا مصطفى وأحمد صلاح السعدني، وعدد من الفنانيين.

تبدأ الحكاية عند اندلاع حريق في حيّ شعبي، يؤمن سكانه بالخرافات والخزعبلات، ويسلّمون جدلًا بالقدرات الخارقة التي يملكها أحد المشعوذين المدعو "شمس"، "عبد العزيز مخيون"، يعرف الأخير كيف يسيطر على أفكارهم ويتحكّم بعقولهم، إلى حين يتدخّل الضابط معتز "أحمد السعدني"، محاولًا السخرية من هذه المعتقدات، هنا، تنقلب حياة معتز رأسًا على عقب، فمن جهة يقرّر مواجهة "شمس" ويقع في غرام المرأة الجميلة "سندس"، "ريهام حجّاج"، في وقت يبدأ فيه اندلاع الحرائق في منزله ثم تختفي زوجته في ظروف غامضة. ظواهر غريبة تبدأ داخل الحي وتلاحق معتز، وتهدّد حياته وعلاقته بأهله وأصدقائه والمحيطين به، فيجد نفسه بمواجهة مفتوحة مع المجهول.

"قسمتى ونصيبك"

يأتى بعده مسلسل "قسمتى ونصيبك" رغم أن المسلسل عرض بشكل مختلف فى 3 حلقات مختلفة فى موضوعها وأبطالها لكنها حققت نجاحًا كبيرًا، المسلسل تأليف وبطولة عمرو محمود ياسين وهانى سلامة ونيكول سابا ودرة.

"السبع بنات"

مسلسل من تأليف أحمد صبحى، بطولة علا غانم وإيمان العاصى وميريهان حسين وريم مصطفى وريم البارودى، تدور أحداثه فى 60 حلقة، والمسلسل حقق نجاحًا فى حلقاته الأولى.

"ليلة"

مسلسل "ليلة" للفنانة رانيا يوسف ومكسيم خليل، وأمل رزق ومحمود البزاوى وسهر الصايغ وهيدى كرم وحنان يوسف وأحمد سلامة تأليف هانى كمال.

"هبة رجل الغراب"

مسلسل تم عرضه فى رمضان على القنوات المشفرة ولم يحقق أى نجاح أو مشاهدة تذكر لكنه عرض خارج رمضان ولم يحظ بنجاح أيضًا نتيجة تغيير فريق العمل، بطولة ناهد السباعى وأحمد فريد وهبة عبدالعزيز ونورهان ومحمد طلعت.

"سلسال الدم"

حقق نجاحًا كبيرًا فى موسمه الثالث، تأليف مجدى صابر وإخراج مصطفى الشال، وبطولة عبلة كامل ورياض الخولى وحقق نجاحًا كبيرًا نظرًا لأن الجمهور يفضل الأعمال الصعيدية.

"ساحرة الجنوب"

وهو نفس ما حدث مع مسلسل "ساحرة الجنوب" الذى عرض فى شهر يناير 2016 لحورية فرغلى وياسر جلال حقق نجاحًا كبيرًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً