اعلان

10 مشاهد في افتتاح مشروع الاستزراع السمكي.. رئيس الرقابة الإدارية يحضر الافتتاح.. السيسي: أنا مستعد اتحاسب لو غلطت.. وعامل بالمشروع ينشد قصيدة في حب الرئيس

استقبلت محافظة بورسعيد اليوم الأربعاء، الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من كبار المسئولين لافتتاح عدد من المشروعات، وذلك في إطار احتفالاتها بالعبد القومي.

وافتتح الرئيس عددا من المشروعات، من بينها المزارع السمكية في منطقة شرق بورسعيد، وكوبري الرسوة، الذي يعتبر أول كوبري عائم على مياه قناة السويس، ويربط قارة إفريقيا بآسيا.

وفي هذا السياق يرصد "أهل مصر" أبرز المشاهد في افتتاح السيسي لمشروع الاستزراع السمكي، بمحور قناة السويس في الإسماعيلية.

مفاجأة للجميع

في البداية تفاجأ الجميع، بحضور محمد محمد عرفان جمال الدين، لفاعليات افتتاح المشروع، وتساءل الكثيرون عن أسباب حضور رئيس هيئة الرقابة الإدارية، والتي جاءت بعد عدد من الضربات التي تم توجيهها لأذرع الفساد خلال الفترة الماضية.

وقال "رئيس هيئة الرقابة الإدارية"، إن مشروع الاستزراع السمكي يهدف لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، مشيرًا إلى أن المشروع يوفر 10 آلاف فرصة عمل.

ووجه "عرفان" خلال افتتاح المشروع، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، والدور الذي يقوم به للنهوض بمصر.

السيسي يشكر الرقابة الإداية

من جانبه وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشكر لهيئة الرقابة الإدارية، على دورها الفعال في مكافحة الفساد، وأقسم الرئيس قائلا: "والله العظيم أنا مستعد أتحاسب وأي حد مهما كان منصبه".

وأشار الرئيس السيسي، إلى أنه عندما يكون هناك تجاوز سيتم مواجهته أيًا كان صاحبه، لافتًا إلى أن الأجهزة الرقابية لن تستطيع وحدها مواجهة الفساد، لذا يجب أن نضع جميعًا أيدينا في أيدي بعض من أجل بلدنا.

الرئيس يوجه بضبط الأسعار

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن 4 آلاف حوض استزراع سمكي سيتم الانتهاء منهم في نهاية عام 2017، لافتًا إلى أن مصر تمتلك بحيرات في حالة صعبة جدًا، وتحتاج لعلاج سريع حتى تعود لوضعها التي كانت عليه من ذي قبل.

وأضاف الرئيس: "بفضل الله ماشيين بشكل جيد"، مطالبًا الحكومة بمزيد من الجد لضبط الأسعار.

مميش يهدي الرئيس مصحفًا

رحب الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، بالرئيس عبد الفتاح السيسي، على أرض محافظة الإسماعيلية.

وقال "مميش"، إن ما يتم من مشروعات يهدف إلى تحسين حياة المواطن المصري، لافتًا إلى أن مصر تسير الآن على طريق الإصلاح السليم.

وأضاف رئيس هيئة قناة السيوس، أن الزيادة السكانية عقبة كبيرة تواجه عملية التنمية في مصر، مشيرًا إلى أن المشروعات الجديدة تخدم ملايين المواطنين في مدن القناة.

وأهدى "مميش، المصحف الشريف، للرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاح المشروع.

محاربة الفساد

طالب الرئيس، المحافظين بالعمل بشكل أكثر فاعلية، مشيرًا إلى أنه يتصور أنه لو أن كل مسئول تابع كل حاجة بكم وتفاصيلها إيه، هنقدر نواجه أي تجاوز أو فساد.

وأضاف الرئيس السيسي: "لو سبت الناس بالشكل الحالي في عمل كبير بيتم على مستوى الدولة"، لافتًا إلى أن تكرار السؤال عن كل شيء يمنع أي فرصة للفساد.

وأكد الرئيس أن من يخطيء سيتم محاسبته مهما كان منصبه في الدولة، منوهًا إلى أن الدولة جادة في مواجهة الفساد.

خطأ تقني

وقع خطأ تقني، أثناء افتتاح لمشروع الاستزراع السمكي، حيث تعطل الصوت تمامًا داخل القاعة.

السيسي: اقفوا جنب الدولة

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشعب المصري بالوقوف بجانب الدولة، ووجه حديثه إلى رجال الأعمال والمستثمرين، قائلا: "اقفوا جنب بلدكم مصر 6 شهور بس وهتجدوا الأمور أفضل من كده بكثير".

وأشار إلى أن مصر ستصل إلى المعدلات العالمية لتنفيذ المشروعات التنموية في وقت قصير.

وأشار الرئيس السيسي خلال افتتاح مشروع الاستزراع السمكي بقناة السويس، إلى أنه على الجميع بأن يبذل المزيد من الجهد لضبط الأسعار، مطالبًا جميع المحافظين بالإشراف على المشروعات الجديدة بنطاق محافظاتهم.

السيسي: احنا بننجح وهننجح

أكد الرئيس أننا نسير بشكل جيد وجادين فى التحرك للأمام، وبننجح وهننجح"، مطالبا الحكومة بمزيد من الجهد لضبط الأسعار فى السوق.

السيسي يشد حبل شبكة الصيد

حرص الرئيس، على شد حبل شبكة الصيد، أثناء استخراج باكورة أول إنتاج مزارع الاستزراع السمكي بقناة السويس في الإسماعيلية.

وشاهد السيسي، خروج كميات كبيرة من السمك، من أنواع مختلفة، مع تعالي هتافات العمال بالمشروع: "تحيا مصر.. وشك حلو ياريس".

قصيدة حب

أنشد أحد العاملين بمشروع الاستزراع السمكي، قصيدة حب في الرئيس عبد الفتاح السيسي، لحظة تفقد الرئيس للمشروع.

وجاءت بعض كلمات القصيدة" الله يخليك لينا ياريس.. على وشك جه بالخير.. تحيا مصر.. ولسه الخير جاي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأولى المصرية: لا صحة للتصريحات الأمريكية الإسرائيلية بفتح منفذ كرم أبو سالم