اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة متهمي "مذبحة كرداسة" وتظلم النائب العام الأسبق ودعوى نفقة زوجة إبراهيم سعيد، ومتهمي جلب أقراص ترامادول وذخائر من تركيا

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الخميس، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تنظر الجنايات إعادة محاكمة 156 متهمًا بقضة "مذبحة كرداسة"، ونظر تظلم النائب العام الأسبق ومساعده على منعهما من السفر، والحكم في دعوى نفقة زوجة إبراهيم سعيد، والحكم على 8 متهمين بجلب 8 ملايين قرص ترامادول وذخائر من تركيا.

ـ إعادة محاكمة 156 متهمًا بقضة "مذبحة كرداسة"

تنظر الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الخميس، جلسة إعادة محاكمة 156 متهما في قضية اتهامهم باقتحام مركز شرطة كرداسة، وقتل مأمور المركز ونائبه و12 ضابطًا وفرد شرطة، في أعقاب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، والمعروفة إعلاميا بـ"مذبحة كرداسة".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، ورأفت زكي، ومختار العشماوى وبحضور مصطفى بركات ممثل النيابة، وسكرتارية حمدى الشناوى.

كانت النيابة العامة قد أحالت 188 متهما إلى محكمة الجنايات لقيامهم فى أغسطس 2013 بالاشتراك وآخرون مجهولون فى تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه جعل السلم العام فى خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه والتخريب والسرقة والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم باستعمال القوة حال حملهم أسلحة نارية وبيضاء وأدوات، مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص، وتقدم 156 من المتهمين بطعن على الحكم أمام محكمة النقض.

ـ نظر تظلم النائب العام الأسبق ومساعده على منعهما من السفر

تستكمل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بزينهم، الخميس، نظر التظلم المقدم النائب العام الأسبق، المستشار طلعت عبد الله إبراهيم ، ومساعده حازم محمد محمود صالح، على قرار منعهما من السفر.

وتغيب النائب العام الأسبق طلعت عبد الله عن حضور الجلسة الماضية، بينما حضر دفاعه، الذي دفع بعدم اختصاص قاضي التحقيق في إصدار قرارات المنع من السفر.

كان المستشار هشام بركات، النائب العام الراحل قد اصدر قرارا بإدراج اسم النائب العام السابق المستشار طلعت إبراهيم علي قوائم الممنوعين من السفر وذلك ضمن القرار الصادر بمنع 88 قاضيا من السفر حيث يمثلون للتحقيق من قبل التفتيش القضائي.

ـ الحكم على 8 متهمين بجلب 8 ملايين قرص ترامادول وذخائر من تركيا

تصدر محكمة جنايات شمال القاهرة الابتدائية، برئاسة المستشار أحمد إبراهيم عبد الله، الخميس، الحكم على 8 متهمين بجلب 8 ملايين قرص مخدر.

تعود تفاصيل القضية رقم 10114 لعام 2014، إلى ضبط المتهمين وبحوزتهم 8 ملايين قرص مخدر، وبندقية خرطوش، و2850 طلقة خرطوش، وخمس سيارات تستخدم فى عمليات نقل المضبوطات، وتبين من التحقيقات التى كانت أجرتها نيابة شرق القاهرة الكلية، أن المتهمين وهم كل من عصام سعداوى،رئيس مجلس إدارة اتوموتيف السعداوى، ونبيل السعداوى،مدير شركة، وابراهيم عودة صاحب مزرعة، والسيد عودة، مقاول، واسماعيل محمد، كامل حميدة، وجمعة محمود، وسعيد محمد، قاموا بجلب شحنة كبيرة من أقراص الترامادول بقصد الاتجار بها من دولتى تركيا وليبيا لترويجها داخل البلاد.

وتبين من تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، أن المتهم الأول والثالث والخامس تولى مهمة إعداد وتجهيز عدد من مراكب الصيد فى حالة تعذر إنزال الشحنات عبر الموانىء الشرعية بالسواحل الليبية، فى حين تولى المتهم الثانى والرابع بتخزين تلك الشحنة عند وصولها،وفى مايو 2014 اتجه المتهم الثالث والخامس إلى تركيا لجلب شحنة من الأقراص المخدرة والأسلحة والذخائر وتخزينها داخل حاويات بمينائى مارسين التركى، وماغوستا القبرصي واتمام تلك الصفقة عبر مركب تجارى يدعى"سلطان" تتحدد مهمته فى نهريب تلك الشحنة داخل البلاد عبر موانىء بورسعيد.

وتمكنت الاجهزة الأمنية من ضبط المتهمين وإحالتهم للنيابة العامة، التى أسندت إليهم تهمة الاتجار بالمخدرات والاتجار بالأسلحة والذخائر داخل البلاد.

ـ الحكم في دعوى نفقة زوجة إبراهيم سعيد

تصدر محكمة الأسرة بالمعادي، الخميس، حكمها في دعوى النفقة المقامة من زوجة إبراهيم سعيد لاعب المنتخب وناديي الأهلي والزمالك سابقًا.

كانت ابتسام علاء كامل، وشهرتها "شهد عبدالله"، زوجة إبراهيم سعيد، بطلب خلع من زوجها إلى محكمة الأسرة، بعد إعلان إبراهيم زواجه الرابع.

وأرسل مكتب تسوية المنازعات خطابًا لإبراهيم سعيد، يطالبه بالحضور في محاولة لتسوية الموضوع بالتراضي، وذلك بعد زواج دام خمس سنوات، ولم تكن الزوجة الرابعة له السبب الوحيد في رفع زوجته القضية، بل تهربه من الإنفاق عليها وولدها ومطالباتها بالتنازل عن كل ما تملك له.

وأكدت "شهد" أن زوجة إبراهيم سعيد الرابعة مغربية وتُدعى "إيمان"، وتزوجها عرفيًا منذ ثلاثة أشهر وليس رسميًا، لأنه لا يوجد أي أوراق تثبت زواجه منها رسميًا، خاصة أنه لم يتم إخطارها بهذه الزيجة.

وقالت "شهد" إن زوجها تبرأ من نجله الوحيد "آدم"، ورد عليها عند الاتصال به لحضور عيد ميلاده قائلًا: "ابني مات وأخدت عزاه، ماليش ابن وإنتي وهو في الشارع".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً